العناوين الرئيسيةعربي ودولي

صواريخ روسية عالية الدقة تدمر منظومة مدفعية أوكرانية

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو يرصد عملية تدمير بطارية لمدفعية أوكرانية ذاتية الدفع من طراز “بيون 2″C7 بصواريخ عالية الدقة.

في حين أعلنت أن قواتها دمرت قاعدة وقود كبيرة ومصنعا لتصليح وتحديث المعدات العسكرية بالقرب من مدينة لفوف في غرب أوكرانيا، باستخدام أسلحة عالية الدقة.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية صباح اليوم الأحد، إن الجيش الروسي يواصل عملياته الهجومية في إطار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأكد كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة، قاعدة وقود كبيرة بالقرب من مدينة لفوف، كانت توفر الوقود للقوات الأوكرانية في المناطق الغربية من البلاد، وكذلك في منطقة العاصمة كييف.

كما دمرت القوات الروسية بصواريخ مجنحة عالية الدقة مصنعا في لفوف كان يقوم بتصليح وتحديث أنظمة صواريخ مضادة للطائرات من طراز Tor وS-125، ومحطات رادار للقوات الجوية الأوكرانية ومعدات للحرب الإلكترونية وأجهزة تصويب للدبابات.

وذكر المتحدث أنه تم أيضا تدمير مستودع صواريخ لمنظومات S-300 وBuk المضادة للطائرات في بلدة بليسيتسكوي قرب كييف، وذلك باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى من قواعد بحرية.

في سياق آخر، أفادت الأنباء الواردة من جبهات القتالية في جمهوريتي دونباس، بأن الفصائل المسلحة الأوكرانية خسرت خلال الـ 24 ساعة الماضية 90 عنصراً حسب بيان قيادة القوات الشعبية في هذه الجمهورية، إضافة إلى خسائر كبيرة في الأسلحة والمعدات العسكرية.

المصدر: روسيا اليوم + وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock