محلي

صيانة دارات الإنترنت الدولية تؤثر في جودته حتى صباح الغد.. دلول لـ«الوطن»: التأثير سيكون طفيفاً جداً ومن الممكن أن يكون بطء خلال ساعات الصيانة

وفي تصريح لـ«الوطن» بين المدير التجاري في السورية للاتصالات أيهم دلول أن الشركة أعلنت بشكل رسمي أنه سيكون هناك صيانة دورية للدارات الدولية والتي ترتبط بمزود خارجي وهذه الصيانة ستتم خارج الدود السورية.
وأكد أن أعمال الصيانة ستنتهي صباح اليوم الخميس كحد أقصى.
وعن تأثير أعمال الصيانة في جودة الانترنت أوضح دلول بأن التأثير سيكون طفيفاً جداً وسيكون تأثيره في جودة خدمة الانترنت بشكل عام ومن الممكن أن يكون هناك بعض البطء خلال ساعات الصيانة، موضحاً بأن هناك عدد محدوداً من الدارات سيخضع للصيانة بحدود عدد أصابع اليد وليس كل الدارات.
وبين أنه بعد الانتهاء من أعمال الصيانة ستعود سعة بوابة الانترنت إلى ما كانت عليه قبل البدء بأعمال الصيانة والتي تقدر بحدود 460 غيغا.
وختم بالقول إن سورية ترتبط بعدة شركات خارجية للحصول على خدمات الانترنت من خلال الكوابل البرية والبحرية وهناك أحد مزودات الخدمة بحاجة للصيانة لذا فإن التأثير سيكون في سورية وفي عدة دول أخرى.
بدوره بين الخبير في شؤون الاتصالات الدكتور محمد الجلالي لـ«الوطن» أن الاتصالات تأتي إلى سورية عن طريق كبل محوري من خلال دول مجاورة عن طريق البحر وغالباً يكون لدى الشركات التي تزود سورية بالاتصالات برنامج صيانة دوري تحدد مواعيده.
ولفت إلى أن أعمال الصيانة للدارات الدولية هي إجراء دوري ولا يتم تحديدها بوقت محدد إن كانت تتم سنوياً أو خلال عدة سنوات والشركات التي تقوم بالتزويد بالاتصالات هي التي تقدر التوقيت المناسب للقيام بالصيانة.
وأشار إلى أنه خلال فترة الصيانة سيكون هناك انخفاض بالسعة وستتأثر بهذا الانخفاض كل اتصالات الانترنت الخلوي منها والأرضي وبالتالي حتماً سيكون هناك انخفاض في جودة الانترنت.
وأكد أن الشركات التي تمتلك الكابلات والتوصيلات هي التي تقوم بأعمال الصيانة، مبيناً أن التأثير في الدول يعود للمكان الذي تتم فيه الصيانة للدارات إذ إن هناك كبلاً يأتي من سورية باتجاه قبرص ومن ثم باتجاه أوروبا وهناك كبل آخر من سورية باتجاه مصر ومن ثم باتجاه أوروبا وحسب مكان الصيانة تتبين الدول التي ستتأثر.
واستبعد الجلالي أن تمتد أعمال الصيانة لوقت أطول من التوقيت المحدد باعتبار أن هذا العمل مبرمج ومؤتمت.
وأعلنت الشركة السورية للاتصالات ضرورة إجراء بعض أعمال الصيانة الدورية لعدد محدود من الدارات الدولية خارج الحدود السورية، وذلك اعتباراً من الساعة 12:00 ليلاً ولغاية الساعة 8:00 صباحاً من صباح اليوم الخميس.
وعادت لتنوه بعدم وجود قطع لخدمة الإنترنت في سورية، إنما سيتم القيام بأعمال صيانة لبعض دارات الإنترنت خارج الحدود السورية، وسيكون التأثير في جودة الإنترنت محدود.

رامز محفوظ – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock