محلي

صيدليات في حماة تمارس عملها دون ترخيص ويديرها أشخاص غير مؤهلين

ضبط محافظ حماة محمد الحزوري، اليوم الثلاثاء، عدداً من الصيدليات المخالفة خلال جولة له في مدينة حماة، وذلك لعدم تقيد أصحابها بالتعليمات والأنظمة النافذة المتعلقة بشروط عملها  .

ونقل مراسل “الوطن اون لاين” أن الحزوري ضبط خلال جولته عدداً من الصيدليات ارتكب بعضها مخالفات تمثلت في فتح صيدليات أصحابها غير موجودين، بالإضافة إلى صيدليات مستأجرة من قبل أشخاص آخرين أو  وجود صيدليات أصحابها خارج سورية، وبعضها تمارس عملها من دون أي ترخيص ومن قبل أشخاص غير مؤهلين .

وقال الحزوري إن هذه الجولة تمثل خطوة أولى على طريق ضبط عمل الصيدليات وإلزامها بالتعليمات والأنظمة الصادرة عن مديرية الصحة ونقابة الصيادلة، مشيراً إلى أن موضوع الرقابة على الأدوية والمستحضرات الطبية وصلاحيتها وأسعارها وملاحقة أصحاب المستودعات الدوائية غير المرخصة ومتابعة وإيقاف عمل الصيدليات المخالفة سيلقى خلال الفترة المقبلة اهتماماً كبيراً.

من جهته، ذكر رئيس فرع نقابة الصيادلة بحماة بشار حلواني أن إيقاف الصيدليات المخالفة يتطلب قرارا من وزير الصحة، مبيناً أنه تم رفع توصيات بهدف تفويض محافظ حماة بصلاحيات إغلاق الصيدليات للسرعة في إيقاف المخالفين.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock