محلي

ضبط لحوم فاسدة ومواد منتهية الصلاحية في حماة

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، زياد كوسا، في حماة عن ضبط محلاً في حي المصافي يعرض 50 كغ من لحم الفروج المفروم مع جلد الفروج وبيعها للمواطنين على أساس لحم كباب و 15كغ من اللحم الناعم المفروم بشكل مسبق وغير معروف التركيب بمطعم جانب دوار الإسكان، مع كمية من صلصة الفليفلة فاسدة تصدر عنها رائحة كريهة وفيها حشرات ميتة.
وبين كوسا في حديثه لـ”الوطن” أنه تم ضبط كمية كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في محل بحي الشهباء على طريق حلب شملت حليب أطفال ومسحوق كاسترد وبهارات ومياهاً غازية وشامبو و500كغ من الخبز التمويني اليابس بهدف بيعه والاتجار به مادة علفية في مدينه سلمية.
وأشار الى أنه تم تنظيم الضبوط التموينية وإتلاف المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية ومتابعة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
ولفت إلى أنه تم اليوم السبت إضافة إلى ذلك، تنظيم 31 ضبطاً لعدم الإعلان عن الفواتير والبيع بسعر زائد.
وأما يوم الخميس الماضي فبيّنَ كوسا أن دوريات حماية المستهلك نظمت 31 ضبطاً تموينياً منها 15 ضبطاً بمخالفة عدم الإعلان عن المواد الغذائية وغير الغذائية و3 ضبوط بمخالفة عدم إبراز فواتير وإصدار فواتير غير نظامية و5 للبيع بسعر زائد و3 ضبوط تتعلق بالمحروقات وضبطا عينة وضبط فرم لحم فروج مع جلد بشكل مسبق وضبط 400 كغ خبز يابس من أجل بيعها علفاً و4 ضبوط مخابز.

حماة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock