محلي

ضبط 3 أطنان من الأحطاب على طريق وادي العيون –مصياف.

ضبطت الضابطة الحراجية في مديرية زراعة حماة بالتعاون مع الجهات المختصة سيارة محملة بأكثر من 3 أطنان من الأحطاب المخالفة المعدة للبيع في السوق السوداء وذلك على طريق وادي العيون – مصياف.

وذكر رئيس دائرة حماية الغابات في مديرية زراعة حماة المهندس أحمد ميرزا أن المصادرات من حطب السنديان والصنوبر المعمر، مؤكداً أنه تم تنظيم الضبط اللازم وحجز السيارة وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص أصولاً مضيفا أن عمليات القطع الجائر والتعدي على الغابات والحراج تتم خلال الليل وخارج أوقات الدوام الرسمي.

وأوضح أنه تمت مخاطبة الجهات المعنية للمساعدة في التخفيف من التعدي على الحراج وضرورة تعاون الوحدات الإدارية والجمعيات الأهلية المحلية في هذا الشأن والاتصال على الرقم المجاني “188” في حال أي تعد على الغابات داعيا المواطنين الراغبين بتأمين الحطب إلى مراجعة المديرية للحصول عليه بطريقة قانونية من خلال تقديم طلبات الحصول على نواتج تربية وتنمية الغابات.

وبيّن أن الشعبة نظمت منذ بداية العام الحالي ولغايته 126 ضبطا حراجياً لمخالفات تعديات على المناطق الحراجية في كل من مصياف وحماة سيما أوتوستراد حماة – حمص وموقع كفراع الحراجي وسلمية منها35 ضبطاً بمخالفات قطع واحتطاب عشوائي وتشويه للغابات و56 تعديات وكسرعلى الأراضي الحراجية و35 ضبوط حراجية متعددة.

محمد خبازي – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock