العناوين الرئيسيةمحلي

ضحية واحدة  و١١ جريحاً في انهيار واجهة مبنى من طابقين أثناء ترميمها في حلب

انهارت الواجهة الأمامية من مبنى مؤلف من طبقتين، ويصنف من المباني الخطرة غير المأهولة، أثناء ترميمها بشكل غير شرعي صباح اليوم الخميس في حي كرم القاطرجي في الشطر الشرقي من مدينة حلب، ما أدى إلى مقتل أحد الأشخاص ووقوع ١١ إصابة.

وأوضح رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي  لـ”الوطن” أن صاحب المبنى الذي انهار قسمه الأمامي، والمدمر سابقاً بفعل أعمال الإرهابيين، لجأ ومن دون رخصة ترميم من المجلس إلى إدخال عمال إلى المبنى ومباشرة عمليات إعادة ترميم المبنى من دون علم المجلس “ما تسبب بانهيار السقف على العمال، الذين جرى انتشالهم وإسعافهم إلى مشفى الرازي الحكومي، ليلقى أحدهم حتفه ، على حين أصيب ١١ من العمال بجروح خفيفة”.

وبيّن المدلجي أن المبنى المنهار مخليّ من قاطنيه لعدم صلاحيته للسكن بموجب تقرير لجنة السلامة العامة “وهو ضمن الأبنية المجرودة من المديرية الخدمية المعنية على أنه غير قابل للسكن ويشكل خطورة في حال إشغاله مجدداً”.

وأشار مدير مشفى الرازي في حلب الدكتور معن دبا  “للوطن” إلى أن حصيلة انهيار مبنى حي كرم القاطرجي ” ،مصرع شخص واحد و٩ إصابات وصلت المشفى جراء جراحهم غير الخطرة والمتفاوتة بين متوسطة وطفيفة “.

بدوره، أكد يوسف مصري مدير خدمات قاضي عسكر، التي يتبع لها حي كرم القاطرجي  “للوطن”، أن القسم المنهار من المبنى غير المأهول جرت إعادة بنائه من دون رخصة ترميم “وجرى إسعاف كل العمال، العالقين تحت الأنقاض”.

يذكر أن العديد من الأبنية في أحياء حلب الشرقية، التي تعرضت لأعمال تدمير ممنهج من الإرهابيين، انهارت بشاغليها وأودت بحياة عشرات الأشخاص في وقت جرد مجلس مدينة حلب الأبنية الخطرة والآيلة للسقوط، ويجري العمل على إنجاز تقارير السلامة العامة ومعالجة تلك الأبنية، التي تهدد السلامة العامة، في أسرع وقت ممكن.

خالد زنكلو- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock