عربي ودولي

طالبان: بومبيو ناقش مع قادتنا انسحاب القوات الأجنبية بالكامل من أفغانستان

قال المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية سهيل شاهين: إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو تحدث عبر الهاتف مع مسؤولي الحركة الموجودين في العاصمة القطرية الدوحة، استعداداً لاستكمال المفاوضات بين واشنطن والحركة للوصول إلى اتفاق سلام في أفغانستان.
كان ممثل الولايات المتحدة في المفاوضات زلماي خليل زاد، غادر إلى الدوحة، في وقت سابق، في إشارة إلى أن إدارة ترامب تعتزم المضي قدماً في المفاوضات بين الولايات المتحدة وطالبان، تمهيداً للانسحاب الأميركي من أفغانستان.
وقال المتحدث باسم حركة طالبان حسب وكالة «سي إن إن»: إن بومبيو ناقش مع قادة الحركة، انسحاب جميع القوات الأجنبية من أفغانستان والاتفاق بين الولايات المتحدة وحركة طالبان الموقّع في وقت سابق من هذا العام.
وتحدث الملا بارادار نائب رئيس الإمارة الإسلامية ورئيس مكتب الحركة السياسي في الدوحة، والوفد المرافق له مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والوفد المرافق له في مؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفراس.
وعبّر الملا بارادار، عن التزام حركته، ببدء محادثات سلام مع الحكومة الأفغانية، «لكن التأخير في إطلاق سراح السجناء أخّر المحادثات»، بحسب وصفه، مضيفاً: إن بومبيو «دعا جميع الأطراف المتحاربة إلى الحد من العنف».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock