محلي

طريق خناصر يحصد حياة المسافرين .. وحاميته توضح

استشهد 7 مسافرين وجرح 12 آخرين على طريق خناصر الذي يربط حلب بحماة الشهر الجاري جراء انفجار ألغام بهم على ضفتيه الترابيتين، ما أثار مخاوف المسافرين ودفع بحامية الطريق في الجيش العربي السوري إلى إصدار بيان يوضح الأسباب.

وأكدت مصادر طبية لـ “الوطن أون لاين” استشهاد 3 مدنيين وجرح 7 آخرين اليوم 28 شباط إثر انفجار لغم بالسيارة التي تقلهم على طريق خناصر، شريان حلب الوحيد، بعد نزولها عن القسم الرئيسي المعبد منه في ثاني حادث خلال الشهر الجاري والثالثة خلال الشهرين الفائتين.

وفيما تتناقل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء سقوط شهداء خلال سفرهم على طريق خناصر بانفجار ألغام أو عبوات ناسفة على أنها من مخلفات تنظيم “داعش”، أصدرت حامية الطريق التابعة للقوات الخاصة في الجيش العربي السوري بياناً توضحياً اليوم لما يحدث من حوادث مفجعة عليه أعلمت فيه المواطنين المسافرين بمنع السير على الأطراف الترابية للطريق “لكل من يريد أن يتوقف لتغيير إحدى العجلات أو إصلاح أي عطل أو للتبول مضطرا.. فعليه الالتزام بالمسير على الطريق المعبد حرصا عليكم من أي لغم من الألغام التي نقوم بزرعها لحماية الطريق”.

وأضاف البيان أنه “لا جديد في وجود هذه الألغام فالكثير قد زرع منذ عام.. والطريق أصبح أكثر أمنا بعد تحرير أجزاء من سلسلة الجبال الشرقية”.

وكان الجيش السوري وسع هامش أمان الطريق على طول المسافة الممتدة من بلدة خناصر شرق مدينة السفيرة إلى موقع أثريا على طريق عام السلمية حماة بعد هجمات عديدة من قبل”داعش” و”جبهة النصرة”، التي غيرت اسمها إلى “جبهة تحرير الشام”.

وعمدت محافظة حلب إلى تعبيد القسم الترابي منه العام الفائت لتصبح مهمة السفر عليه أسهل والمدة أقصر كونه ممر القوافل الإغاثية والغذائية والمحروقات الوحيد لحلب، التي عانت مراراً من الحصار قبل شق الطريق وأثناء انقطاع السير عليه، في ظل إغلاق طريق عام حلب دمشق من المسلحين وتوقف مطار حلب الدولي عن الإقلاع منذ أكثر من 4 سنوات.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock