محلي

طلاب في جامعة حلب يشاركون بأسئلة بنك معلومات الامتحان!

في سابقة هي الأولى من نوعها في الجامعات السورية، دعا استاذ جامعي طلابه للمشاركة في وضع أسئلة لبنك المعلومات الخاصة بامتحان أحد المقررات التي يدرسها لحضهم على المتابعة وتحقيق نتائج امتحانية أفضل، ما قد يشرع لمبادرات مشابهة لاقت استحسان الطلبة ودفعتهم لتلقف الفكرة والتشجيع عليها.

وفي التفاصيل، دعا الدكتور مروان خطاب الأستاذ في كلية العلوم بجامعة حلب على صفحته في “فيسبوك” طلابه إلى المساهمة في وضع أسئلة الامتحان قائلاً: “أعزائي طلاب مقرر الدمويات- الفزيولوجيا والغدد الصم- وفزيولوجيا التغذية، ساهموا في وضع اسئلة امتحان الدورة الإضافية بحيث توضع خمس أسئلة لكل موضوع وفي حال كانت الأسئلة تفي بالمطلوب ستكون بنك معلومات أستقي منه أسئلة الامتحان”.

وبالرجوع إلى صفحة الدكتور خطاب تبين أن منشوره الخاص بالدورة الإضافية، التي أقرت بمرسوم للسيد الرئيس بشار الأسد وبدأت اليوم الأربعاء، جرى حذفه الأمر الذي أثار لغطاً حول جديته في المضي بمبادرته.

ومعروف أن بنك المعلومات لمعظم المقررات الدراسية المؤتمتة في الجامعات السورية لا يجري تحديثه بشكل مستمر بأسئلة جديدة، الأمر الذي يتيح تكرار أسئلة الدورات السابقة ذاتها وحصول الطلاب على معدلات نجاح جيدة من دون الغوص في المقررات التي لا يتم تحديث معلوماته وبياناتها عبر البحوث العلمية الجديدة.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock