محلي

طلاب لـ “الوطن أون لاين” أسئلة الرياضيات صعبة لكنها أسهل من الدورة الماضية والجغرافيا استنتاجية متوسطة الصعوبة

انطلقت صباح اليوم الإثنين، امتحانات الدورة التكميلية “الدورة الثانية” لشهادة التعليم الثانوي لعام 2022 بكل فروعها بهدف منح الطلاب فرصة جديدة للنجاح ولتحسين درجاتهم وعلاماتهم الامتحانية.

وللوقوف على آراء الطلاب الممتحنين حول مستوى أسئلة الامتحان لمادتي الرياضيات بالفرع العلمي والجغرافيا بالفرع الأدبي جالت “الوطن” على عدد من المراكز الامتحانية بمدينة حمص والتقت عدداً من الطلاب عقب الامتحانات، وكانت آراؤهم حول أسئلة الامتحان متباينة بشكل عام.

وأكد عدد من الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الرياضيات بالفرع العلمي لـ “الوطن أون لاين” أن الأسئلة جاءت صعبة ولاسيما التمارين.

وتحتاج إلى دقة وتركيز كبير، بينما رأى عدد قليل من الطلاب أن الأسئلة جاءت أسهل من الدورة الأولى وأن الطالب الذي حضر بشكل جيد يستطع الإجابة عن كامل الأسئلة.

على حين أشار معظم الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا بالفرع الأدبي إلى أن الأسئلة جاءت متوسطة الصعوبة واستنتاجية حيث إن هناك أسئلة تعتمد على فهم الطالب ومهاراته.
بدورهم أكد عدد من مدرسي مادة الرياضيات بحمص ممن تواصلت معهم “الوطن أون لاين” أن الأسئلة جاءت واضحة تراعي الفروق الفردية وتتدرج من السهلة إلى الصعبة، وكانت بمستوى الدورة الأولى نفسه وشاملة للمنهاج وتغطي أفكار المنهاج كاملةً.

من جانبهم بين عدد من مدرسي مادة الجغرافيا لـ “الوطن” أن الأسئلة جاءت متوسطة السهولة وتعتمد على مهارات الطلاب وبعيدة عن الحفظ وكانت شاملة للمنهاج وواضحة ولا يوجد فيها أخطاء إملائية.

حمص – نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock