العناوين الرئيسيةعربي ودولي

طهران تدين التطبيع السوداني الإسرائيلي.. وواشنطن: يشمل اعتبار حزب اللـه إرهابيا

أدانت إيران اتفاق السودان مع كيان الاحتلال الإسرائيلي على تطبيع العاقلات بينهما، في حين كشف مسؤول أميركي بارز أن الاتفاق يشمل إدراج حكومة الخرطوم حزب اللـه اللبناني على قائمة الإرهاب.
وكتب المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران حسين أمير عبد اللهيان في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع «تويتر» حسب موقع قناة «العالم» الإيراني: إن حكام السودان أعلنوا اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيوني وفقاً لأوامر أميركا واستلام مبلغ 300 مليون دولار من السعودية.
وأضاف عبد اللهيان: إن الشعب السوداني اليقظ لن يمارس دوراً خيانياً في قضية القدس ولا شك أن الكيان الإسرائيلي لا مكان له في مستقبل المنطقة.
في الأثناء نقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن مسؤول أميركي بارز لم يتم الكشف عن اسمه، تأكيده أن اتفاق التطبيع المبرم بين إسرائيل والسودان يشمل إدراج حكومة الخرطوم حزب اللـه اللبناني على قائمة الإرهاب.
وقال المسؤول الأميركي: إن السودان وافق على تصنيف حزب اللـه تنظيماً إرهابياً، على الرغم من أن البيان الأميركي السوداني الإسرائيلي المشترك بشأن اتفاق التطبيع الذي تم الإعلان عنه أمس، لم يتطرق إلى هذا الموضوع، على حين لم يعلق الجانب السوداني بعد على المسألة.
وأصبح السودان أمس ثالث دولة عربية منذ بداية العام الجاري، بعد الإمارات والبحرين، تبرم اتفاق تطبيع علاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بوساطة الولايات المتحدة.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock