العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

طهران حول احتمال توجيه واشنطن ضربة عسكرية: مستعدون لكافة السيناريوهات

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين،ردا على احتمال توجيه واشنطن ضربة عسكرية، أن إيران مستعدة لكافة السيناريوهات.

وقال المتحدث باسم الخارجية، سعيد خطيب زادة: “نحن نفكر بجميع السيناريوهات، ومستعدون لأي سيناريو، نأمل من إدارة دونالد ترامب التوقف عن خلق التوتر في أيامها الأخيرة”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية على أن بلاده: “لن تتردد في الدفاع عن حقوقها المشروعة وفقا لميثاق الأمم المتحدة مقابل أي تهديد”.

وأضاف المتحدث إن قاسم سليماني كان يحمل رسائل دبلوماسية معه إلى السعودية يوم اغتياله في بغداد، مؤكدا أن طهران تلقت في وقت سابق رسائل من السعودية لم تكن دبلوماسية بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أنه تم الإجابة عليها عبر مجلس التعاون الخليجي.

وقال المتحدث: “نأمل من الحكومة العراقية العمل بمسؤولياتها أكثر فيما يخص اغتيال قاسم سليماني، ومعاقبة المتورطين بعملية الاغتيال”.

وارتفعت مؤشرات احتمالات توجيه ضربة أمريكية بعد اللقاء الذي جمع الأحد الماضي، ولي العهد السعودي مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، والذي حرض بصورة مباشرة على ضرورة توجيه ضربة عسكرية لمصادر تخصيب اليورانيوم الإيرانية، بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock