عربي ودولي

ظريف: ناقشنا قضايا سورية وأفغانستان واليمن ومحادثاتي مع بوتين كانت بناءة للغاية

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء زيارته إلى موسكو بأنها كانت مكثفة ومحادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها بناءة للغاية، حسبما ذكرت وكالة «فارس» الإيرانية.

وأوضح ظريف في تصريح للصحفيين بشأن محادثاته المطولة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، ولقائه مع الرئيس الروسي، أن من أهم القضايا التي جرى بحثها في هذه الزيارة هي الاتفاق النووي وسياسات الولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووي وموقف روسيا المتميز في هذا المجال، وذلك وفق ما ذكرت وكالة «فارس».

وأضاف: بالطبع كانت لدينا مباحثات ثنائية، بالنظر إلى انتهاء العقد الذي بيننا، فإن هناك مسألة تمديد أو كتابة عقد جديد يستند إلى الوضع الحالي وبنظرة جديدة وذلك انطلاقاً من أن علاقتنا مع الاتحاد الروسي اليوم أوسع وأقوى بكثير من العلاقة التي كانت لدينا منذ 20 عاماً.

وأوضح أنه «اتفقنا على أن نسعى إلى إبرام عقد جديد قبل أن ينتهي العقد السابق»،

ولفت إلى «أن القضايا الإقليمية، بما في ذلك سورية وأفغانستان واليمن، هي قضايا مهمة للغاية بالنسبة لنا، وقد أتيحت لنا الفرصة لمناقشتها».

وأشار ظريف إلى لقائه مع الرئيس بوتين، وقال: «لقد كانت المباحثات مع الرئيس الروسي الذي سلمته رسالة من الرئيس الإيراني حسن روحاني مطولة وبناءة»، لافتاً إلى أن متابعتها مع وزير الخارجية سيرغي لافروف كانت «متميزة أيضاً».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock