سياسةعربي ودولي

عباس: السلام لن يتحقق من خلال تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول عربية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أن السلام لن يتحقق من خلال «القفز عن الفلسطينيين نحو تطبيع العلاقات مع دول عربية»، في إشارة إلى اتفاق التطبيع الذي تم الإعلان عنه بين الإمارات وإسرائيل.
وأضاف عباس حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني: «السلام لن يتم بصيغة وهم السلام مقابل السلام، بل إنه يتم على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، ما يعني عقد اتفاق سلام مع الفلسطينيين أولاً».
واعتبر عباس أنه «لن يكون هناك سلام وأمن واستقرار في منطقتنا من دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا، وحصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله في دولته ذات السيادة على حدود عام 1967».
وقال: «إننا على استعداد للذهاب إلى المفاوضات تحت رعاية الرباعية الدولية وبمشاركة دول أخرى إن أمكن»، داعياً بريطانيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
من جهتها، أفادت القنصلية البريطانية بالقدس في تغريدة على «تويتر» بأن راب تحدث خلال اجتماعه مع عباس عن ضرورة تجديد التعاون والحوار بين الفلسطينيين وإسرائيل باعتباره الوسيلة الوحيدة لتحقيق سلام عادل ودائم لكلا الشعبين.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock