عربي ودولي

عباس موسوي للشعب الأميركي: العالم سمع صوتكم ویقف إلی جانبكم

قال المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة عباس موسوي فی رسالة وجهها إلی الشعب الأميركي: لقد سمع العالم صوت مظلومیتكم ویقف إلی جانبكم، وشدد على أن الإدارة الأميركية التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان والحرية تقتل شعبها.

وأضاف عباس موسوي في مؤتمر صحفي صباح اليوم الإثنين، نقلته وكالة «إرنا» الإيرانية، وفي رسالة وجهها باللغة الإنجليزية إلى الشعب الأميركي: إن النظام الأميركي يواصل العنف والغطرسة داخل الولايات المتحدة وخارجها، ونحن نشعر بحزن عميق لمشاهد العنف التي تجسدها الشرطة الأميركية هذه الأيام أمام أعين شعوب العالم، وهي تقمع بعنف وبلا هوادة الأشخاص الذين يطالبون بشكل سلمي، بالاحترام وإنهاء العنف.

كما دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، الحكومة والشرطة الأميركية إلى وقف العنف ضد المواطنين وأن يسمحوا لهم بالتنفس.

من جانب آخر وحول الحظر الأميركي الجديد على التعاون النووي مع إيران، قال موسوي: إن الحظر الأميركي على إيران كان موجوداً دائماً، إننا واصلنا وسنواصل برنامجنا النووي سواء قبل الاتفاق النووي أم بعده أو بعد انسحاب أميركا منه، وإننا ندرس حالياً التداعيات التقنية للحظر الأميركي الجديد.

وأكد موسوي أن إيران ستتخذ خطوات أكثر جدية في حال أثر الحظر الجديد سلباً على النشاطات النووية السلمية لإيران، موضحاً أن هذا الحظر يمس أيضاً بعض الدول المتعاونة معنا وبالتالي فإن المنتظر من هذه الدول أن تتخذ موقفاً أكثر جدية بوجه الغطرسة الأميركية.

وفي سياق آخر قال المتحدث باسم الخارجية: إن إيران بانتظار رفع القيود عن بيع وشراء السلاح لتقوم طهران بعقد صفقات بيع أو شراء الأسلحة مع الدول التي تختارها.

أما ما يخص ناقلات النفط الإيرانية إلى فنزويلا، فقال: ما حدث هو تجارة مشروعة من وجهة النظر الإيرانية، فمن حق البلدين أن يمارسا التجارة بحرية، لكن أميركا وانطلاقاً من عنجهيتها وتصرفاتها الأحادية لم تقبل بهذا الأمر.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock