عربي ودولي

عبد اللهيان: تنفيذ ممر الخليج البحر الأسود يشكل منطلقاً إيجابياً

أكدت الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أن توقيع وثيقة الممر الدولي الذي يصل الخليج بالبحر الأسود يشكل منطلقا لتطورات إيجابية في التجارة والترانزيت بين طهران والبحر الأسود.

وخلال لقائه يوم الأحد بطهران الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود لازار كومان سكو، أشار وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان إلى إمكانيات إيران الواسعة في مجالي الترانزيت والطاقة، لافتا إلى وجود فرص كثيرة للتعاون بين المنظمة وطهران.

وأشار عبد اللهيان إلى حسم وثيقة التعاون حول ممر الخليج – البحر الأسود، مؤكدا استعداد طهران لرفع مستوى التعاون مع هذه المنظمة.

كما تحدث وزير الخارجية الإيراني عن المؤتمر الدولي تحت عنوان “إيران ومنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود..آفاق التعاون”، الذي سيقام في طهران، منوها بأنه يشكل فرصة مواتية لتحديد مجالات التعاون المتبادل بين الجانبين.

ومن جهته، اعتبر الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، أن إيران من أكثر “شركاء الحوار” نشاطا بالنسبة لهذه المنظمة، متطلعا إلى توسيع وتعزيز التعاون الثنائي في ضوء مؤتمر “إيران ومنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود” الذي سيبدأ أعماله يوم الاثني في طهران.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock