عربي ودولي

عبد اللهيان: واشنطن أكدت لطهران أن قرار الطاقة الذرية “فارغ من المضمون”

كشفت الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، تأكيد الجانب الأمريكي أن قرار حكام الوكالةِ الدولية للطاقة الذرية ضد إيران، “فارغ من المضمون”.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني، بيلاوال بوتو زرداري، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان: “قرار مجلس الحكام صدر بضغوط أمريكية للحصول على امتيازات منا في المفاوضات النووية”، مؤكدا أن “الدبلوماسية أفضل طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي”.

وأضاف: “الجانب الأمريكي أكد لنا أن القرار ضد إيران فارغ من المضمون”، مشيراً إلى أن طهران اتخذت خطوات مهمة خلال الأشهر القليلة الماضية لحلحلة الأمور في المفاوضات وأثبت الالتزام بالحوار.

وأكمل وزير الخارجية الإيراني: “بينما كنا قريبين من التفاهم لإحياء الاتفاق النووي، تم إصدار قرار مجلس الحكام ضدنا.. قدمنا ابتكارا جديدا بعد هذه الخطوة، لكن الطرف الأمريكي أصر على إصدار القرار رغم قبوله الابتكار الإيراني”، موضحا أن “إيران قامت ردا على القرار هذا، بتعزيز نشاطاتها النووية”.

وبدوره، أوضح وزير الخارجية الباكستاني، بيلاوال بوتو زرداري، أن “استقرار أفغانستان يخدم مصالحنا، ونحن قلقون من هشاشة الوضع في هذا البلد، وعلى الهيئة الحاكمة هناك الإقدام على خطوات جادة في مواجهة الإرهاب”، مؤكدا أنه “ينبغي الإفراج عن أصول أفغانستان المحتجزة”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock