محلي

عبد الله يتفقد مراكز عزل وحجر “كورونا” في حلب

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله على ضرورة تضافر جميع الجهود الحكومية والشعبية للتصدي لوباء “كورونا”، وذلك لإنجاح خطط الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي للفيروس المستجد.

وأشاد عبد الله خلال تفقده اليوم الجمعة برفقة محافظ حلب حسين دياب مراكز الحجر والعزل الصحي التي جهزتها مديرية صحة حلب، بالإجراءات الاحترازية المتخذة في محافظة حلب والالتزام الواضح  بتطبيق قرار حظر التجوال والذي يستهدف الحفاظ على صحة المواطنين والسلامة العامة.

وخلال الجولة على مراكز العزل والحجر الخاصة ب “كورونا”، أوضح مدير صحة حلب زياد الحاج طه أن مستشفى ابن خلدون للأمراض النفسية والعقلية يضم مركزين الأول للحجر الصحي وفيه ٥٠ سريراً وصالة للأنشطة الرياضية على حين يحوي مركز العزل ١٢ سريراً للعناية المشددة مع المستلزمات الطبية اللازمة مثل الأجهزة القلبية وأجهزة التنفس الصناعي وسيارة إسعاف مجهزة مع الكوادر الطبية المتخصصة.

وأشار مدير صحة حلب إلى أن دار الضيافة التابعة لمديرية تربية حلب، والتي خصصت كمركز للحجر الصحي، تضم ٣٥ سريراً مع التجهيزات الطبية اللازمة وسيارة إسعاف مزودة بأحدث التجهيزات الطبية، بينما يحوي مشفى الرازي على ١٣ سريراً للعناية المشددة مع ١٢ سريراً خاصا بمركز العزل.

وبين انه يجري العمل للبدء بتجهيز ٤ صالات في حي مساكن هنانو تتسع لأكثر من ٢٠٠ سريراً بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في حلب وجمعية “يداً بيد”. ولفت إلى أن الحالات المشتبه باصابتها بالفيروس سليمة، والى وجود ٣٥ جهاز تنفس صناعي حديث لدى المديرية.

خالد زنكلو – الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock