سياسةعربي ودولي

عبد المهدي: واشنطن أبلغتني بعزمها ضرب الحشد قبل التنفيذ

كشف رئيس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبد المهدي، أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أبلغه بعزم بلاده على ضرب الحشد الشعبي، مساء أمس الأحد، قبل تنفيذ الضربة بوقت قصير جدا.
وأكد عبد المهدي، خلال جلسة لمجلس الوزراء الذي يشغل فيه منصب رئيس حكومة تصريف أعمال، أن إسبر أخبره في الساعة 18:45 بتوقيت بغداد بنية الولايات المتحدة ضرب كتائب حزب الله.
ولفت إلى أنه اتصل مباشرة بالأطراف المعنية في الحشد “إلا أن الهجوم نفذ سريعا، وليس بعد ساعة كما أخبرني وزير الدفاع الأمريكي”، مشيرا إلى أنه رفض هذا التصرف الأمريكي وأبلغ إسبر بخطورته وأهمية الحوار كبديل عن القصف.
وعقب تنفيذ العدوان، أكد العبادي أن وزير الدفاع الأمريكي عاود الاتصال به للحديث حول الضربة الجوية، قائلا: “وأبلغته بغضبي الشديد ورفض الحكومة العراقية ما حصل، وأشرت إلى أننا سنتخذ قرارات”.
ولفت عبد المهدي إلى أن الحكومة العراقية الحالية محدودة الصلاحيات وتنتظر ما يصدره البرلمان بخصوص الرد على العدوان الأمريكي.
وكان الطيران الأمريكي نفذ غارات، أمس الأحد، على مواقع لكتائب حزب الله العراقي غرب الأنبار، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات ودمار كبير في المكان.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock