العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

عرنوس: الحصار الاقتصادي تسبّب بصعوبات تأمين بعض المتطلبات الأساسية للقطاع الصحي

أكد رئيس مجلس الوزراء، حسين عرنوس، اتخاذ الحكومة السورية عبر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا الإجراءات الاحترازية والضرورية للحد من انتشار الفيروس.
وأوضح عرنوس، خلال لقائه اليوم المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري وممثل منظمة الصحة العالمية في سورية الدكتورة أكجمال مختوموفا والوفد، أن النظام الصحي في سورية كان من أفضل الأنظمة الصحية لجهة توفر الكوادر الطبية الخبيرة وعدد المشافي والمراكز الصحية المنتشرة في مختلف المناطق وتخصصها ونوعية الخدمات التي تقدمها لجميع المواطنين، لكن جزءاً كبيراً منها تعرض للتدمير الممنهج من قبل الإرهاب وداعميه.
عرنوس أشار إلى أن الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري تسبّب أيضاً في خلق صعوبات لناحية تأمين بعض المتطلبات الأساسية للقطاع الصحي وتوريد تجهيزات ضرورية وبعض الأدوية للأمراض المزمنة.
بدوره أشاد المنظري بتعاون الحكومة السورية مع منظمة الصحة العالمية، وبجهود القطاع الصحي في مواجهة وباء كورونا وتأمين الخدمات الصحية لمحتاجيها، مؤكداً استعداد المنظمة لتقديم الدعم للقطاع الصحي في سورية بمختلف المجالات.
وتركّز اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين سورية ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة التحديات الناتجة عن وباء كورونا ورفع مستوى الاستجابة للحالات الطارئة، وتأمين عدد من المستلزمات والتجهيزات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي.
حضر اللقاء وزير الصحة الدكتور حسن الغباش ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد.

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock