العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

عرنوس يبحث مع وفد إيراني خطوات تعزيز التعاون الاقتصادي ومواجهة “قيصر”

حضرت الخطوات اللازمة لتعزيز التعاون الاقتصادي في مواجهة التحديات التي تواجه سورية وإيران، والعقوبات التي يواجهها الشعبان وخاصة ما يسمى قانون “قيصر” الأميركي الموجه لحصار الشعب السوري، على طاولة البحث، خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء، حسين عرنوس، اليوم الأربعاء، لمستشار النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية مع سورية والعراق، حسن دنائي فر، والوفد المرافق.
وتناولت المباحثات بحسب وكالة “سانا”، آليات تعزيز التبادل التجاري وتطوير التعاون في مجال المختبرات البحثية والأجهزة الطبية، ومشروعات البنى التحتية والتنمية والاستثمار.
رئيس مجلس الوزراء أكد أن العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية تترسخ باستمرار، وتسير بخطا ثابتة نحو المزيد من التطور والتعاون الوثيق، تنفيذاً لتوجيهات قائدي البلدين موضحاً أن الدولة السورية تعمل بخطة شاملة للتنمية الزراعية والتوسع بالصناعات الزراعية والغذائية، بما يعزز صمود الشعب السوري في مواجهة العقوبات والحصار الجائر.
من جانبه أكد دنائي فر، وقوف بلاده إلى جانب سورية بمواجهة العقوبات الاقتصادية، موضحاً أن اللقاءات في هذه الزيارة، تهدف إلى تقديم الدعم لسورية اقتصادياً، مبيناً أهمية تكثيف التنسيق بين اللجان المشتركة لتذليل كل العقبات لتحقيق التعاون الاقتصادي بالشكل الأمثل.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock