سياسةعربي ودولي

عقوبات أمريكية على وزيري الداخلية والعدل التركيين

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على وزيرين تركيين في حكومة حليفها رجب طيب أردوغان، وذلك بسبب ضلوعهما في قضية اعتقال القس الأمريكي أندرو برانسون.

وشملت عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية كلا من وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ووزير العدل عبد الحميد غل، مشيرة إلى ان هذه العقوبات فرضت بطلب شخصي من الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، إن “الاعتقال الظالم” للقس برانسون هو “أمر ببساطة غير مقبول”، مضيفا أن الرئيس ترامب قال بكل وضوح إن الولايات المتحدة تطالب بالإفراج عنه فورا”.

فيما أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان منفصل، أن وزير العدل التركي، عبد الحميد غل، ووزير الأمن الداخلي، سليمان صويلو، لعبا الدور البارز في توقيف القس الأمريكي، في أكتوبر 2016، واعتقاله لاحقا.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة “بلومبرغ” بأن الولايات المتحدة تعد قائمة سوداء من شخصيات وشركات تركية قد تتعرض لعقوبات أمريكية في حال إقرار إدارة ترامب فرضها على أنقرة بسبب ملاحقتها لمواطنين أمريكيين.

وتعود قضية اعتقال تركيا للقس الأمريكي أندرو برانسون إلى تشرين الأول عام 2016، حيث اتهمه النظام التركي بمساعدة التنظيم السري لأتباع الداعية المعارض فتح الله غولن (المقيم في الولايات المتحدة) الذي تعتبره أنقرة العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تموز 2016.

المصدر : روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock