الرياضةالعناوين الرئيسية

على حافة نهائيات يورو 2024

تقام على مدار ثلاثة أيام انطلاقاً من اليوم الأحد مباريات الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس أوروبا (يورو 2024) التي ستقام الصيف القادم في ألمانيا وقد ضمنت منتخبات فرنسا والبرتغال وبلجيكا مقاعدها في النهائيات ويلحق بها عدد آخر من المنتخبات حسب نتائج هذه الجولة ففي المجموعة الأولى ستعلن مباراة النرويج مع إسبانيا في أوسلو عن صاحبي بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة ويتقدم المنتخب الاسكتلندي الترتيب بـ15 نقطة يليه الإسباني بـ12 ثم النرويجي بـ10 نقاط، وفي الثانية تحمل مباراة اليونان مع هولندا العنوان العريض للفائز نحو التأهل ويتقدم الأول بـ12 نقطة مقابل 9 نقاط للثاني علماً أن الفرنسي ضمن التأهل بـ18 نقطة.

وفي المجموعة الثالثة تخطف قمة إنكلترا وإيطاليا الأنظار خاصة أن المنتخب المضيف سيعلن تأهله في حال تجاوز ضيفه ويدخل الأوكراني منافساً على إحدى البطاقتين ولديه مباراة سهلة نظرياً على أرض مالطا، ولن تكون غائبة عن معظم مواجهات المجموعات الأخرى خاصة قمة الجارين صربيا ومونتينيغرو في المجموعة السابعة أو مواجهة سلوفاكيا مع لوكسمبورغ في العاشرة وكذلك قمة ويلز مع كرواتيا في المجموعة الرابعة.

وفيما يلي مباريات الجولة الثامنة.

– اليوم: جورجيا × قبرص (4.00)، سويسرا × بيلاروسيا، تشيكيا × جزر فارو (7.00)، النرويج × إسبانيا، ويلز × كرواتيا، تركيا × لاتفيا، بولندا × مولدافيا، رومانيا × أندورا (9.45).

– غداً: أذربيجان × النمسا (7.00)، بلجيكا × السويد، اليونان × هولندا، البوسنة والهرسك × البرتغال، لوكسمبورغ × سلوفاكيا، جبل طارق × أيرلندا، آيسلندا × ليشتنشتاين (9.45).

– الثلاثاء: فنلندا × كازاخستان (7.00)، إنكلترا × إيطاليا، سان مارينو × الدانمارك، ليتوانيا × المجر، صربيا × مونتينيغرو، مالطا × أوكرانيا، أيرلندا الشمالية × سلوفينيا (9.45).

خالد عرنوس – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock