محلي

عمال العتالة والخدمات بحماة يطالبون بالمنحة

شكا عاملو الحمل والعتالة في حماة ومؤسساتها من عدم تشميلهم بالزيادات والمنح المالية، ومن أبسط حقوقهم بالتعويضات والإجازات والطبابة.
وطالبوا بضرورة زيادة أجور المناولة للطن الواحد لأنها من حقهم.
وبيّنَ رئيس نقابة عمال العتالة والخدمات في اتحاد عمال حماة أحمد الفارس، أن عمال العتالة والخدمات وعددهم 1482، لم تصرف لهم منح السيد الرئيس بشار الأسد، ولاسيما المنحة الأخيرة التي استبشروا بها خيراً ولكنهم فوجئوا بأنهم غير مشمولين بأحكام هذه المنحة.
وأوضح أنه تم مخاطبة الاتحاد العام لنقابات العمال بهذا الشأن للتواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتسوية وضع العمال وعدم التعامل معهم وفق عقود المقاولة وإيجاد صيغة ملائمة لاستفادتهم من الزيادات والمنح للرواتب التي يصدرها السيد الرئيس بشار الأسد من تاريخ صدورها تلقائيًا  .
ولفت إلى أن النقابة تشرف على تجديد العقود بما يناسب  العمال وبالتعاون مع الإدارات المعنية في الشركات وفروع المؤسسات وإعادة النظر في نسبة الاقتطاعات التي تشكل عبئاً على أجور العمال كي تتماشى مع الواقع المعيشي في ظل الظروف الحالية.
وأضاف أن النقابة عملت على تحسين الأجور لجميع العقود بنسبة تتراوح مابين 25 و50 بالمئة إضافة لتشميلهم بالمظلة التأمينية إلا أن المشكلة تكمن بعدم استمرار العمال بدفع مستحقاتهم المترتبة عليهم للتأمينات الاجتماعية ومتابعتهم العمل.

حماة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock