محلي

عمال المشاريع المائية “الرصافة” بالحسكة بلا رواتب منذ 3 أشهر!

أكد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى على أن مدير المؤسسة ينبغي عليه أن يأخذ دوره بالشكل الصحيح، وهو الحريص الأول على مكافحة الهدر والإهمال ومحاربة الفساد الإداري والمالي وضبط الدوام الرسمي والالتزام والاهتمام بمقر المؤسسة.

وشدد المحافظ خلال اجتماعه بمديري فروع المؤسسات والشركات العامة بالحسكة، على ضغط النفقات والحد من الهدر في المال العام لاسيما المرتبطة بمادة “مازوت” التدفئة والقرطاسية، واحترام المواطن وإيلاء ذوي الشهداء والجرحى .

من جهته أشار مدير حقول الجبسة المهندس عبد الكريم زكريا أن المديرية قامت بإعادة تأهيل وإصلاح محطتين نفطيتين ومحطة غازية بالإضافة إلى الفرعيات والآبار المرتبطة فيها والآبار المتعلقة بها، مبيناً أن العمل باشر بالاقلاع في مواقع النفط بمحافظة دير الزور بمؤازرة الجيش العربي السوري بهدف زيادة الانتاج النفطي.

ولفت زكريا أن إنتاج المواقع في محافظتي الحسكة ودير الزور التي تم تفعيلها آبارها إلى الآن بلغ ما يُقارب الـ ٢٢٠٠ متر مكعب من النفط الخام يومياً.

وأكد مدير فرع المشاريع المائية “الرصافة” المهندس تميم عنتر أن عمال الفرع البالغ عددهم ٤٨٤ عاملاً، لم يقبضوا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر والبالغة ٧٥ مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أن الديون المتراكمة لفرع المشاريع المائية والمستحقة التسديد على القطاع العام تصل إلى ٢٠٠ مليون ليرة سورية!

وطالب مدير فرع المؤسسة السورية للتأمين عبد القادر الصويلح على معالجة وضع وصفات الدواء والأطباء من قبل الجهات المعنية، ووضع حد لأسعارها التي أصبحت فاحشة وموضع ومثار شكاوى مزمنة من قبل المواطنين!

الحسكة – مراسل الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock