العناوين الرئيسيةمحلي

عميد المعهد الوطني للإدارة العامة: خطة لافتتاح مركز في كلية الاقتصاد بجامعة حلب

كشف عميد المعهد الوطني للإدارة العامة الدكتور عبد الحميد الخليل أن هناك خطة لافتتاح مركز في كلية الاقتصاد بجامعة حلب.

وأشار الخليل، خلال ندوة حوارية أقامها اليوم الأربعاء في محافظة حلب في سياق التحضير لإطلاق الدورة التحضيرية العشرين، وشاركت فيها الكوادر الإدارية والحزبية في المؤسسات العامة بحلب، إلى حاجة المؤسسات العامة “إلى القيادات المدربة والمؤهلة لقيادة عملية التنمية في سورية”.

ولفت إلى أهمية التنسيق بين المعهد ووزارتي التعليم العالي والتنمية الإدارية والمحافظات “لتقديم برامج تدريبية من خبراء متخصصين”.

ودعا إلى تسجيل عدد من العاملين ليتم اعتمادهم في الدورات القادمة وفق شروط ومعايير محددة. محافظ حلب حسين دياب، شدد في افتتاح الندوة على أهمية المعهد في إعداد وتأهيل الأطر الإدارية “لدعم خطط وتطوير وتحديث الإدارة العامة في الدولة، إذ إن المؤسسات الحكومية بحاجة أكثر من أي وقت مضى إ. لى الموارد البشرية والكفاءات المناسبة ورفد الجهات العامة بدماء جديدة وشابة ومدربة في ظل التحديات الراهنة”.

وقدم وكيل المعهد الدكتور عصام حيدر عرضاً مفصلاً عن برامج المعهد وأسس الترشيح والتأهيل والتدريب للطلاب المنتسبين والعاملين في المؤسسات العامة وشروط القبول والتسهيلات والمزايا التي يوفرها المعهد. ثم جرى حوار موسع حول العديد من المفاهيم والتفاصيل المتعلقة بتطوير الإدارة والصعوبات التي تواجه العمل الإداري.

حلب- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock