الرياضة

عناوين مثيرة في افتتاح الدوري الكروي الممتاز

اختلفت بدايات هذا الموسم بعض الشيء عن بدايات الموسم الماضي من حيث النتائج والأداء والأرقام وإن كانت المعايير متقاربة إلى حد ما، حيث كرّس الوثبة  حالة التفوق على الساحل رغم أنه يلعب بفريق جديد، والجيش ردّ اعتباره من الخسارة أمام الاتحاد، وتشرين فرض نفسه على ديربي اللاذقية عكس الموسم الماضي الذي كان التفوق فيه لحطين.

وفرض التعادل نفسه ضيفاً ثقيلاً على مباراة الفتوة والشرطة كما الموسم الماضي وكذلك لقاء الطليعة وجبلة وقد تعادلا الموسم الماضي في حماة، وكانت هناك خسارتان ناعمتان للوافدين الجديدين (الحرية وحرجلة)، كما خسرت ثلاثة فرق على أرضها (حطين والساحل والحرية)، وفي الموسم الماضي خسر جبلة على أرضه فقط. وحصل تعادلان في الموسم الجديد مقابل ثلاثة تعادلات في الموسم الماضي.

سجل هذا الموسم 18 هدفاً وفي افتتاح الموسم الماضي سجل 15 هدفاً، أربع ركلات جزاء في افتتاح الموسم الحالي واحدة منها ضائعة مقابل ركلتين ضاعت واحدة منهما، أما البطاقات الحمراء فكانت ثلاثاً في الموسم الحالي ومثلها في افتتاح الموسم الماضي.

وكسب تشرين مباراة الافتتاح بالفوز على حطين 2/صفر، في حين تعادل في افتتاح الموسم الماضي مع النواعير سلباً، وفاز الوحدة  في الافتتاحين على الجيش والحرية بهدف، كما فاز حطين في افتتاح الموسم الماضي على الطليعة 2/1، وخسر هذا الموسم أمام تشرين.

أما الكرامة ففاز هذا الموسم على حرجلة بهدف وتعادل الموسم الماضي مع الجزيرة 1/1، وفي كلا الموسمين افتتح مبارياته بالوافدين الجدد.

وحقق الشرطة النتيجة الأعلى في افتتاح الموسم الماضي بالفوز على جبلة 4/1 وتعادل هذا الموسم مع الفتوة 1/1، ومثله الفتوة الذي فاز في افتتاح الموسم الماضي على الساحل 2/صفر.

وخسر الجيش في افتتاح الموسم الماضي أمام الوحدة بهدف وافتتح الموسم الحالي بالفوز على الاتحاد 2/1، فقد تعثر الاتحاد في بداية الموسم الماضي بالتعادل أمام الوثبة 1/1 وتابع مسيرة التعثر بالخسارة أمام الجيش 1/2.

وافتتح الوثبة الدوري في الموسمين الحالي والماضي بالتعادل مع الاتحاد 1/1 والفوز على الساحل 2/1، ولم يكن للساحل حظ في الافتتاح فخسر أمام الفتوة صفر/2 والوثبة 1/2.

وخسر جبلة في افتتاح الموسم الماضي أمام الشرطة 1/4 وتعادل هذا الموسم مع الطليعة 3/3، وكانت حال الطليعة مشابهة عندما خسر الموسم الماضي مع حطين 1/2.

ناصر النجار- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock