سياسةعربي ودولي

عون: حريق مرفأ بيروت قد يكون عملاً تخريبياً مقصوداً وسنحاسب المتسببين

اعتبر الرئيس اللبناني، ميشيل عون، أن الحريق، الذي اندلع في مرفأ بيروت اليوم، قد يكون عملاً تخريبياً مقصوداً أو نتيجة خطأ تقني أو جهل أو إهمال.
عون، وخلال اجتماع المجلس اللبناني الأعلى للدفاع، قال بحسب قناة “المنار”: إنه “لم يعد مقبولاً حصول أخطاء أياً يكن نوعها، تؤدي إلى هكذا حريق، خصوصاً بعد الكارثة التي تسبب بها الحريق الأول”، وأضاف: “حريق اليوم قد يكون عملاً تخريبياً مقصوداً أو نتيجة خطأ تقني أو جهل أو إهمال”، وتابع “في كل الأحوال يجب معرفة السبب بأسرع وقت ومحاسبة المسببين”.
وشدد الرئيس اللبناني على أن العمل اليوم يجب أن ينصب على درس الإجراءات الفعالة لضمان عدم تكرار ما حصل.
من جانبه، اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، خلال الاجتماع، أن ما حصل في المرفأ ومهما كانت أسبابه هو بمثابة طعنة جديدة للبنانيين جميعاً، واستهتار كبير وإهانة للدولة والمجتمع، مشدداً على ضرورة الإسراع في التحقيق لتحديد المسؤوليات، ويجب أن تكون هناك أجوبة واضحة على أسئلة الناس.
واندلع صباح اليوم حریق كبير في مرفأ بیروت، مطلقاً عموداً ضخماً من الدخان الأسود شوهد في سماء العاصمة اللبنانیة بعد أكثر بقلیل من شھر على انفجار ھائل، دمر جزءاً كبيراً من المرفأ والمنطقة المحیطة به.
وكالة “رويترز” نقلت عن مصدر عسكري لبناني، أنّ الحريق اندلع في مستودع لإطارات السيارات والزيوت في مرفأ بيروت ولكن سببه غير معروف حتى الآن.
وأصدر النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانيّة، القاضي غسان عويدات، قراراً بتكليف عدد من الجهات للتحقيق في أسباب الحريق الذي اندلع في مرفأ بيروت، فيما أكدت قيادة الجیش اللبناني أن طائراتها تساهم في العمل على إخماد الحریق.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock