عربي ودولي

عون: مصممون على معرفة أسباب جريمة المرفأ ومحاسبة المتسببين بها..وماكرون: من المهم وضع برنامج “صندوق النقد” للبنان موضع التنفيذ

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون التصميم على معرفة أسباب جريمة المرفأ ومحاسبة المتسببين بها، فيما أشار نظيره الفرنسي إلى أنه “من المهم وضع برنامج صندوق النقد الدولي للبنان موضع التنفيذ” وذلك خلال لقائهما اليوم الخميس في قصر بعبدا في بيروت.
وطلب الرئيس عون ، من الرئيس ماكرون حسب موقع “الميادبن” نت تزويد لبنان بالصور التي التقطتها الأقمار الصناعية خلال الانفجار في مرفأ بيروت والرئيس الفرنسي وعد بتأمينها في أسرع وقت ممكن.
وقال ماكرون من القصر الجمهوري اللبناني في بعبدا : إن “الهدف الأوّل من هذه الزيارة هو التعبير عن تضامننا مع لبنان واللبنانيين بعد انفجار 4 آب وللوقوف إلى جانب الجرحى وأهالي القتلى والمتضررين”.
وذكر بيان للرئاسة اللبنانية أن الرئيس ماكرون أكد أن “لبنان لن يكون وحيداً في مواجهة الصعاب”، فيما أكد الجانب اللبناني “التزامه بمتابعة مسيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية والمالية”.
وشكر الرئيس عون الرئيس ماكرون على المساعدات الإنسانية والطبية التي أرسلتها فرنسا، معرباً عن تقديره لتضامن ماكرون مع لبنان لمعالجة آثار الكارثة المدمّرة التي لحقت به.
وأعلن الرئيس الفرنسي في وقت سابق، أن “بلاده بصدد ترتيب مزيد من المساعدات الفرنسية والأوروبية والدولية للبنان في الأيام المقبلة”.
“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock