سوريةسياسة

غاتيلوف: روسيا تقوم بواجبها في سورية دون دعوة دي ميستورا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن روسيا تقوم بواجبها في سورية دون الدعوة التي اطلقها المبعوث الدولي الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا لدعم اتفاق وقف الاعمال القتالية.

وكان دى ميستورا دعا خلال بيان السبت الماضي كلا من روسيا وايران وتركيا الى بذل “جهود طارئة” للحفاظ على نظام وقف الاعمال القتالية فى سورية.

وقال غاتيلوف للصحفيين في موسكو اليوم ” نحن ومن دون دعوة دي ميستورا نفعل كل ما هو مطلوب منا كدولة ضامنة لذلك اننا نؤدى مهامنا بشكل دقيق ولكن ينبغي عليه أن يوجه مثل هذه الدعوات الى اللاعبين الخارجيين الذين يواصلون دعمهم للمعارضة المسلحة” مضيفا ” سنتحدث غدا بالتفصيل عن كل هذه المواضيع بما في ذلك عن هذا الموضوع أيضا”.

يشار الى ان تنظيم “جبهة النصرة” الارهابي والمجموعات الارهابية الاخرى المنضوية تحت زعامته قامت بتصعيد واضح وهجمات ارهابية على الاحياء السكنية فى مدينة دمشق بالتزامن مع الجولة الخامسة للحوار السوري السوري في جنيف كما شهدت محافظة حماة هجمات ارهابية شاركت فيها عدة تنظيمات تحالفت مع “جبهة النصرة” منها “جيش العزة” و”جيش النصر” و”فيلق الشام” وهي ليست المرة الاولى التي يتزامن فيها تصعيد الارهابيين مع أي مبادرة سياسية أو جولة محادثات في جنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock