الرياضة

غداً ينطلق دوري كرة الظل في موسمه الجديد

ينطلق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في مجموعاته الخمس غداً الثلاثاء بمشاركة 24 فريقاً من دوري المظاليم، والجديد فريقا النواعير والجزيرة الهابطان من الدوري الممتاز وقد صعد عوضاً عنهما حرجلة والحرية، والجديد أيضاً النيرب والضمير وقارة والمخرم المتأهلة من الدرجة الثانية.

وهبط في الموسم الماضي إلى الدرجة الثالثة الكسوة وجيرود وشرطة حلب وعمال حلب، وجاء هبوط الكسوة بسبب التزوير الذي تم بإشراك لاعب يحمل كشفين في ناديين مختلفين، فخسر الكسوة جميع مبارياته واحتل ذيل القائمة بعد أن كان متصدراً لفرق مجموعته.

ووصل النهائي المؤهل إلى الدرجة الممتاز في نهائي الموسم الماضي حرجلة والحرية وعفرين وشرطة حماة والتضامن والمحافظة والمجد واليقظة لكن التأهل ابتسم كما قلنا لحرجلة والحرية.

وأبرز الفرق المرشحة للتأهل للدرجة الممتازة هذا الموسم هي: المحافظة والمجد واليقظة والنواعير والجزيرة والجهاد، وذلك استناداً إلى إمكانياتها واستعدادها وقد أعدت العدة لتكون ضمن كوكبة المنافسين في مشوار طويل.

الدوري يقام ذهاباً وإياباً، ويهبط إلى الدرجة الثانية الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة في المجموعات بالدور التمهيدي، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني بواقع مجموعتين جنوبية وشمالية، فالمجموعة الجنوبية تضم المتأهلين من المجموعتين الأولى والثانية، والشمالية تضم المتأهلين من المجموعتين الثالثة والرابعة، مع العلم أن المجموعة الثالثة لها وضع خاص باعتبار أن فرقها وزعت على مجموعتين سميت الأولى مجموعة الحسكة والثانية مجموعة حماة.

ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock