سياسةعربي ودولي

غراندي: تعاون دولي لإيواء 100 ألف شخص ممن تضرروا من انفجار بيروت

أكّد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي أنّ المفوضية ستتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني لإعداد برنامج لإيواء نحو 100 ألف شخص ممن شردوا نتيجة انفجار مرفأ بيروت، بالتوازي مع استمرار برامج الاهتمام بالمهجرين السوريين، وفق ما ذكر موقع «النشرة» اللبناني.
وعرض غراندي خلال لقائه والوفد المرافق له الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا اليوم الأربعاء، ما قامت به المفوضية لتقديم المساعدة إلى المتضرّرين من الانفجار، ولاسيّما أولئك الذين غادروا منازلهم المتضرّرة.
وقال: «إنّ مساعدات المفوضية تتّجه عادةً للاجئين والنازحين السوريين، إلّا أنّه نظراً لفداحة ما حصل قرّرت المفوضية توزيع مساعدات عاجلة على اللبنانيّين مع استمرار اهتمامها بالنازحين».
وأكّد غراندي أنّ المفوضية تواصل اهتمامها بالعائدين من المهجّرين السوريين، وتتواصل مع الحكومة السورية لتنسيق هذه المساعدات ورعاية العائدين إلى بلادهم، مبيّناً أنّ المفوضية تعمل للحصول على دعم مادي من الدول المانحة لتمكينها من القيام بمسؤولياتها في لبنان وخارجه.
وشكر الرئيس عون المفوض غراندي على عاطفته وعلى المساعدات التي قدّمتها المفوضية، وتلك التي ستقدّمها للمتضرّرين اللبنانيّين، مسلّماً إياه نسخةً عن الخطّة الّتي أقرّتها الحكومة اللبنانية لموضوع المهجّرين السوريين في لبنان.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock