محلي

فأس “كبسات” محافظ حلب وقعت برأس رئيس حماية المستهلك

بعد جولات مفاجئة عديدة و”كبسات” استهدف خلالها محافظ حلب حسين دياب مديرياتها ومؤسساتها العامة المختلفة للاطلاع على سير العمل فيها، وقعت “الفأس” أخيراً برأس رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك على خلفية تقصيره في أداء مهامه وخلال “كبسة” دياب على المديرية اليوم الخميس.

وقال مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ “الوطن أون لاين” أن المحافظ فاجأ المديرية وبعض فروع مؤسسات “السورية للتجارة” بزيارة غير معلنة صباح اليوم استمع خلالها إلى المواطنين وشكاويهم وأكد عدم قبوله ورضاه عن دور المديرية في مراقبة الأسواق قبل حلول عيد الأضحى المبارك وتراخيها في مراقبة الأفران وضبط مخالفات الرغيف سيء الصنع على الرغم من الشكاوي العديدة المقدمة وتجاهل مراقبيها ودورياتها لما يقوم به السماسرة بشراء الخبز وبيعه بأسعار مضاعفة.

وأضاف المصدر بأن المحافظ وأثناء جولته أعفى رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية باسل دملخي جراء إهماله وتقصيره في متابعة عمله وعمل دوريات حماية المستهلك وعناصرها، وطالب بتفعيل عمل الرقابة في الأسواق والأفران بشكل خاص ولاسيما في الفترة التي تسبق عيد الأضحى ودعا لتسطير أي مخالفة منوهاً إلى أن المديرية ستظل موضع متابعة شخصية منه ومحاسبة للمقصرين فيها عن أداء أعمالهم على اكمل وجه.

وأثار قرار إقالة مدير دائرة حماية المستهلك استحسان الأهالي الذي طالبوا بمحاسبة المدراء وعدم الاكتفاء بمعاقبة “الموظفين الصغار الذين تقع مسؤولية إدارتهم وتقصيرهم على معلميهم الكبار”، وفق قول أحدهم لـ “الوطن أون لاين”.

وأثمرت الجولة المفاجئة كالعادة عن فرض عقوبات “تنبيه” إدارية بحق 34 موظفاً تأخروا عن دوامهم الصباحي في مديريات “التجارة الداخلية” والمطاحن والحبوب التي قصدها حسين دياب في جولته الصباحية اليوم.

وكانت آخر جولة غير معلن عن توقيتها استهدف فيها محافظ حلب الدائرة الخدمية العاشرة (قطاع السريان) بمجلس مدينة حلب نهاية الشهر الفائت ووجه عقوبات بحق 24 موظفاً متأخراً عن الدوام، وقبلها وفي الشهر ذاته فرض عقوبات بحق 13 موظفاً للغاية نفسها في مديرية صحة حلب.

يذكر أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي وبالتنسيق مع محافظ حلب حسين دياب أصدر في 12 نيسان الماضي قرارات إدارية أقال بموجبها مدراء التجارة الداخلية والمخابز والمطاحن و”السورية للتجارة” بتهم التقصير عن أداء مهامهم وواجباتهم الوظيفية.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock