الرياضة

فراس معسعس: كسبنا الرهان في الكأس ومعركة البقاء في الدوري شرسة

حقق فريق الساحل مفاجأة كبيرة في دور الثمانية من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على فريق الاتحاد بركلات الترجيح 3/2 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، وبذلك تأهل إلى نصف النهائي في انجاز غير مسبوق لم يحققه الفريق الساحلي من ذي قبل.
رهان الفوز كان خيار مدرب فريق الساحل فراس معسعس الذي وجدها فرصة لتحقيق هذا الانجاز بعد أن كان خيار البعض في الإدارة أن يشارك بفريق خليط من الشباب والناشئين.
لماذا امتنع المعسعس عن المشاركة بالشباب في مباراة الاتحاد؟ وما حظوظ الفريق بالبقاء بالدوري الممتاز؟
(الوطن) التقت مدرب الساحل ليكشف لنا أسرار الكأس وآمال البقاء بالدوري وإلى التفاصيل..
يقول مدرب الساحل: “كان الاهتمام منصباً على مباراتي الدوري المتبقيتين لأنهما تحددان موقع الفريق في الدوري، لذلك رأت إدارة النادي أن نشارك بفريق من الشباب مع بعض الناشئين ليبقى تركيز رجالنا على مباراتي الدوري ولنتجنب حدوث إصابات بين اللاعبين، وبالفعل أشركت العديد من لاعبي الشباب في تمارين الرجال، لكن وجدت أنهم بحاجة للكثير من الوقت ليكونوا جاهزين بسبب انقطاعهم عن التمرين بعد توقف دوري الشباب قبل أربعة أشهر، وهنا تغيرت الفكرة لأننا خشينا من خسارة ثقيلة تضر بسمعة النادي وتضعف روحه المعنوية، فقررنا المشاركة بفريق خليط من الأساسيين والاحتياط، وبذلك نكسب كل لاعبي الاحتياط جرعة ثقة قبل مباراتي الدوري، وبالفعل كانت الفكرة ناجحة وأشركت (16) لاعباً كانوا عند حسن الظن بهم، أما مسألة إصابة اللاعبين فقلت للإدارة إن الإصابة قدر وقد تحدث في التمرين أو في الطريق وليس بالضرورة أن يصاب اللاعب في المباراة فقط”.
وفيما يخص معركة الهبوط قال: “موقفنا صعب ومتشابه مع الفريقين الآخرين، ونحن على مسافة واحدة من أمل البقاء والخوف من الهبوط، فريق واحد سيكون سيء الحظ، وأتمنى أن يكون فريقي أحد الفريقين الناجيين”.
وأضاف: “سنلعب الخميس مع الطليعة على أرضنا وسنواجه جبلة على أرضه في الجولة الأخيرة، كل مباراة ستكون بمنزلة نهائي كأس، ولكل مباراة حساباتها الخاصة، ونحن نعتبر مباراتنا مع الطليعة تعادل الموسم كله، وسنعمل من أجل الفوز ونأمل أن تصب نتائج بقية المباريات في مصلحتنا لندخل مباراة جبلة بوضع أفضل وخيارات واسعة تبعدنا عن الضغوط والبحث عن المستحيل”.
ويختم مدرب فريق الساحل حديثه بقوله: “لا شك أن الساحل ظلم نفسه هذا الموسم في البدايات التي لم تكن ملبية، وأنا واثق من قدرات اللاعبين ومن دعم الإدارة والمحبين، وهذا يدفعنا لتحقيق نقاط النجاة، ويبقى التوفيق من الله”.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock