سياسة

فرنسا تصف تصريحات أميركية بوجود مخازن متفجرات لـ«حزب الله» في أوروبا بـ«المزاعم»

وصفت فرنسا، اليوم السبت، التصريحات الأميركية، بأن حزب اللـه اللبناني يخزن كميات كبيرة من نيترات الأمونيوم في جميع أنحاء أوروبا وأنه يمكن أن يستخدمها لتنفيذ هجوم كبير على أوروبا بأنها «مزاعم».
ونقلت وكالة «رويترز»، عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مول قولها للصحفيين: «على حد علمنا، لا يوجد شيء ملموس يؤكد مثل هذا الزعم في فرنسا اليوم».
وأضافت المتحدثة: «ستفرض السلطات الفرنسية أشد العقوبات على أي أنشطة غير قانونية تمارسها أي جماعة أجنبية على أراضينا».
جاءت تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية رداً على زعم المنسق الأميركي لمكافحة الإرهاب، ناثان سيلز، الخميس الماضي، بأن حزب اللـه يخزن كميات كبيرة من نيترات الأمونيوم في جميع أنحاء أوروبا وهو سماد متفجر كان سبباً في مأساة مرفأ بيروت، إذ قال في ندوة عبر الإنترنت: «اليوم تكشف الحكومة الأميركية النقاب عن معلومات جديدة حول وجود حزب اللـه في أوروبا، فمنذ عام 2012 أنشأ حزب اللـه مخابئ نيترات الأمونيوم في جميع أنحاء أوروبا، واليوم يمكنني أن أكشف عن نقل بعض المخابئ من بلجيكا إلى فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا».
كما زعم وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو الأسبوع الفائت أن «حزب اللـه يستمر في التخطيط لهجمات إرهابية وجمع التمويل في أوروبا، ويجب على أوروبا عدم التفرقة بين جناحي حزب اللـه العسكري والسياسي»، داعياً الاتحاد الأوروبي إلى «تصنيف حزب اللـه منظمة إرهابية».
وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق عقوبات طالت الوزيرين اللبنانيين السابقين علي حسن خليل ويوسف فينانوس بزعم الفساد ومساندة حزب الله!
وتنظر فرنسا إلى حزب اللـه على أنه شريك أساسي لابد من التعاون معه لإنجاح المبادرة الفرنسية لتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان، على حين تتزايد المساعي الأميركية ومن خلفها الإسرائيلية لعرقلة تشكيل الحكومة وتوجيه اتهامات باطلة لحزب الله.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock