الرياضة

فرنسا تعلق النجمة الثانية

رفع المنتخب الفرنسي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال فرنسا عام 1998، وذلك إثر تغلبه على منتخب كرواتيا العنيد بنتيجة كبيرة 4 – 2، ضمن واحدة من أجمل نهائيات المسابقة على مر التاريخ.

فرنسا تقدمت أولا عبر كرة ثابتة سددها غريزمان وركنها مهاجم المنتخب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في مرمى فريقه بالخطأ عند الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول الذي حمل هدف التعادل لكرواتيا عبر تسديدة صاروخية من إيفان بيريسيتش عند الدقيقة 28.

فرنسا أنهت الشوط الأول متقدمة بعد حصولها على ركلة جزاء أسكنها غريزمان الشباك عند الدقيقة 38.

ورغم الاستحواذ الكرواتي شبه المطلق والهجمات الكثيفة على المرمى الفرنسي إلا أن الفاعلية الفرنسية عبر الهجمات المرتدة وسرعة بوغبا ومبابي وغريزمان حسمت الموقف لصالح الديوك خلال 6 دقائق ليسجلوا هدفين متتاليين أطاحا بالحلم الكرواتي إلى غير رجعة، الأول عبر بوغبا من تسديدة قوية عند الدقيقة 59، والآخر عبر مبابي عند الدقيقة 65.

خطأ ساذج من قائد المنتخب الفرنسي هوغو لوريس أمام القناص ماندزوكيتش كلف الشباك الفرنسية هدفا ثانيا عند الدقيقة 69 من عمر اللقاء إلا أنه كان آخر أهداف المونديال الروسي، الذي اختتم بهذه النتيجة وبتتويج فرنسا بطلة لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بحضور رئيسها إيمانويل ماكرون والرئيسة الكرواتية كوليندا غاربار ومستضيف البطولة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

واستحق لاعب ريال مدريد وقائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش جائزة أفضل لاعب في المونديال، فيما استحق مبابي جائزة أفضل لاعب شاب، ونال الحارس البلجيكي كورتوا جائزة القفاز الذهبي، فيما أعلن مهاجم إنكلترا هاري كين عن نفسه هدافا للمونديال الروسي بستة أهداف، واستحق المنتخب الإسباني الذي خرج من الدور الثاني جائزة اللعب النظيف.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock