سياسةعربي ودولي

فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” تسلم الألوية الرئاسية في عدن إلى جهة محايدة

سلمت فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” في عدن باليمن، معسكر الحماية الرئاسية للجنة الوساطة التابعة لجبهة الساحل الغربي المحايدة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين فصائل المجلس الانتقالي وأنصار عبد ربه منصور هادي.

وسقط مالا يقل عن 16 شخصاً جراء الاشتباكات بين أنصار هادي المدعومين من السعودية وبين فصائل “المجلس الانتقالي” المدعومين من الامارات، بسبب انتهاء المهلة التي حددها “المجلس الانتقالي” الساعي للانفصال، لإقالة حكومة بن دغر والتي يتهمها المجلس بالفساد، حسب ما أفادت وكالة “رويترز”.

وكلف القائد العام لجبهة الساحل الغربي وساطة بهدف التهدئة ونزع فتيل الأزمة، ودعوة الأطراف إلى إيقاف الاشتباكات، حيث تواصل اللجنة مساعيها في إنهاء التوتر، وحث الأطراف على ضبط النفس.

وقال القائمون على لجنة الوساطة إنه بعد انتهاء المرحلة الأولى من عملهم سيسعون في مرحلة ثانية إلى استلام اللواء الثالث حماية رئاسية الذي يقوده خالد حيدان الكائن في جبل حديد.

وأضاف القائمون على لجنة الوساطة أن المرحلة الثالثة من عملهم هو الإفراج عن الأسرى من  الطرفين ودعوة الأطراف إلى ضبط النفس وعدم الانجرار إلى العنف والنظر في الأضرار.

إلى ذلك، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي على تواجد الحكومة في قصر المعاشيق الرئاسي بالعاصمة المؤقتة في عدن بكامل أعضائها، والذين كانوا متواجدين قبل الأحداث التي شهدتها عدن وأنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن مغادرتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock