سوريةسياسة

فيرشينين يبحث مع بيدرسون إمكانية استئناف عمل اللجنة الدستورية

التقى نائب وزير الخارجية  الروسي سيرغي فيرشينين في جنيف أمس مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون.
وقالت وزارة  الخارجية الروسية في بيان لها إنه جرى خلال اللقاء تبادل لوجهات النظر حول الوضع  في سورية، بما في ذلك في سياق التصعيد غير المسبوق في الاراضي الفلسطينية، مع التأكيد على ضرورة بذل وتنسيق جهود متعددة الأطراف بهدف تخفيف التوتر في المنطقة.
وأوضح البيان أن المحادثات تناولت احتمالات استئناف عمل اللجنة الدستورية في إطار تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة دون تدخل خارجي وعلى أساس احترام سيادة واستقلال ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
وأضاف البيان إن المحادثات تطرقت إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي في سورية من زاوية التأثير السلبي للعقوبات الأحادية الجانب والنقص الحاد في تمويل أنشطة الأمم المتحدة في البلاد، والحاجة إلى تقديم المساعدات الإنسانية لجميع السوريين المحتاجين دون تمييز أو تسييس ودون وضع شروط مسبقة، وذلك وفقاً لقواعد القانون الدولي الإنساني والمبادئ التوجيهية المنصوص عليها في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 46/182.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock