الرياضة

في الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الكروي الممتاز.. مواجهات الحسم بين المتصدرين والمهددين على النقاط الذهبية

من المتوقع أن تحسم مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الكروي الممتاز التي ستجري مبارياته غداً (الاثنين) الكثير من التكهنات حول مصير الصدارة والهبوط.
اللقب يحتاج إلى بطل واحد، والمنافسة تدور بين فرق تشرين والوثبة وحطين بنسب مختلفة، والهبوط كذلك بحاجة إلى فريق واحد بعد تأكد هبوط الجزيرة، والهاربون أربعة: الفتوة والنواعير والساحل وجبلة، والنسب هنا متفاوتة أيضاً.
العلامة الفارقة أن أغلب فرق المقدمة ستلعب خارج أرضها، والمصادفة غير السارة أن بعض المواجهات ستضع فرق المقدمة بمواجهة الفرق المهددة في مباريات متناقضة الأهداف تأخذ منحى الصراع الساخن والقوي، والتعادل في أي منها سيكون بمنزلة الخسارة.
من الممكن أن يحسم تشرين أمور صدارته بنسبة كبيرة إن فاز على الفتوة وتعثر مطاردوه، وبالمقابل فإن الفتوة يحتاج إلى نقطة التعادل ليضع قدميه بالمنطقة الآمنة ويرتاح من هموم المرحلتين الأخيرتين.
الوثبة يدرك أن طريق اللقب يجب أن يمر من حماة بلقاء الطليعة ويأمل أن يتعثر تشرين ليحوز على الصدارة لأول مرة، لذلك فالفوز وإن كان شرطاً إلا أنه لا يكفي لأنه بحاجة إلى خدمات الآخرين.
حطين الثالث الذي يبتعد عن المتصدر بفارق أربع نقاط سيستقبل الساحل الباحث عن بقعة ضوء تقيه ظلمات الهبوط، حوت اللاذقية بحاجة إلى الفوز بكل مبارياته الثلاث القادمة مع الأمل بتعثر بحارة اللاذقية وفريق الوثبة.
النواعير في ضيافة الشرطة ويأمل بنتيجة إيجابية تضعه بالأمان وتقيه من مواجهة رياح الخطر العاتية.
كل الحسابات تشير إلى فوز جبلة على الجزيرة المهدد، ولكن الفوز وحده لا يكفي ولا بد من تعثر جماعي للمهددين، لأن كل شركاء الهبوط يبتعدون عنه بضع نقاط.
صراع المقدمة والمؤخرة لن يحسم غداً، لكن بعض الصور ستتضح وقد تنحسر مساحة الفرق الحالمة باللقب أو المهددة بالهبوط.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock