الرياضةالعناوين الرئيسية

في الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم.. تشرين يقترب من اللقب والنواعير يدنو من الهبوط

اقترب بحارة اللاذقية من معانقة اللقب الأول بعد فوزهم باللقاء المنتظر على ضيفهم الاتحاد بهدفين دون مقابل ضمن مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، وخرج حطين من المنافسة نهائياً رغم فوزه القانوني على الجزيرة الذي تخلف عن اللقاء، ومازال الوثبة يتعلق ببصيص أمل وبقي مطارداً لتشرين بفوزه الكبير على الشرطة بثلاثية نظيفة.
مقاليد الأمور بقبضة تشرين الذي يسيطر على الموقف، بينما يحتاج الوثبة لأكثر من الفوز.
وخرجت الأمور عن السيطرة بالنسبة للنواعير الذي خسر أمام الكرامة على أرضه بهدفين نظيفين متأخرين، وبات منافسوه على الهبوط فريقا الساحل وجبلة يكفيهما التعادل للبقاء بغض النظر عن نتيجة النواعير القادمة، مدرب الساحل ربح الرهان ففاز على الطليعة بهدف بينما خسر جبلة بقسوة أمام الشرطة 1/5.
وفي النتائج، فاز تشرين على الاتحاد بهدفي علاء الدالي ومصطفى الشيخ يوسف وجاء الهدفان بالشوط الثاني، وفاز الوثبة على الشرطة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عبد الرزاق البستاني (هدفين) وماهر دعبول، وفاز الجيش على جبلة 5/1، سجل للجيش محمد الواكد هدفين وعمر سعد الدين ومؤمن ناجي وعلي خليل وسجل لجبلة حيدر محمد.
وفاز الساحل على الطليعة بهدف مؤنس أبو عمشة، وفاز الكرامة على النواعير بهدفي ميلاد حمد وعلي زكريا، وفي مباراة خارج صراع القمة والمؤخرة فاز الوحدة على الفتوة بهدف محمد رستم.
في الترتيب، الصدارة لتشرين وله 56 نقطة يليه الوثبة 55 نقطة ثم حطين 52 نقطة والجيش رابعاً وله 46 نقطة، وارتفع الوحدة إلى خامس الترتيب بـ 41 نقطة وتراجع الاتحاد إلى المركز السادس وله 40 نقطة، الكرامة سابعاً بـ 33 نقطة يليه الشرطة 32 نقطة والطليعة 29 نقطة والفتوة 23 نقطة والساحل 22 نقطة والنواعير وجبلة ولكل منهما 19 نقطة وأخيراً الجزيرة بسبع نقاط.
على صعيد الهدافين دعم هداف الجيش محمد الواكد صدارته للهدافين بعد تسجيله هدفين فارتقى على القمة بـ 17 هدفاً يليه هداف الطليعة محمد زينو وهداف حطين مرديك مردكيان ولكل منهما 13 هدفاً.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock