الرياضة

في الدوري الكروي الممتاز.. الوثبة يحبط المتصدر

حقق فريق الوثبة فوزاً جيداً ومهماً على متصدر الدوري فريق تشرين بهدفين نظيفين في قمة مباريات الأسبوع الخامس من إياب الدوري الكروي الممتاز.

وأكرم الوثبة وفادة ضيفه وأحرجه بهذه الخسارة التي ضيقت المسافة بينه وبين وصيفه «الوثبة» إلى نقطة وحيدة كما أدنت بقية المنافسين منه كثيراً.

وانتهى الشوط الأول إلى التعادل السلبي بين الفريقين ولم يقدم الفريقان العرض المتوقع بعد أن سيطر الحذر على الأداء وقد غابت الفرص الخطيرة باستثناء واحدة لولات عمي من الوثبة.

في الشوط الثاني أحسن الجطل مدرب الوثبة قراءة المباراة عبر أسلوب لعب منطقي وتبديلات ناجحة، بينما كان تشرين (وافر النجوم) متفوقاً على الصعيد الفردي، لكن لم يتم استثمار ذلك بالأداء الجماعي ففشل في تحقيق حضور جيد في المباراة وبالتالي كانت خسارته مستحقة، هدفا الوثبة سجلهما هادي المصري وجابر خطاب، تشرين توقف رصيده عند أربعين نقطة في الصدارة ويتأخر الوثبة عنه بفارق نقطة واحدة.

حطين الثالث رفع رصيده إلى (36) نقطة محيياً آماله بالمنافسة بعد فوزه على ضيفه الفتوة (4/1) فبقي الفتوة في المركز الحادي عشر وله (15) نقطة، سجل لحطين مارديك مردكيان وحسين جويد وعز الدين عوض وعبد الرزاق حسين وللفتوة وسيم بوارشي.

الجيش الرابع (34) نقطة حقق فوزاً كبيراً على مستضيفه الساحل بطرطوس بـ(4/صفر)، وسجل أهدافه ورد السلامة من جزاء وأحمد الخصي ومؤمن ناجي وقصي حبيب، وبقي الساحل في المركز الثاني عشر بـ(12) نقطة.

أيضاً حقق الاتحاد نتيجة كبيرة بفوزه على مستضيفه جبلة برباعية نظيفة سجلها محمد ريحانية وسامر السالم ومحمد عنز وأحمد الأحمد.

الاتحاد في المركز الخامس (32) نقطة وجبلة بالمركز ما قبل الأخير بتسع نقاط.

ديربي دمشق أنهاه الوحدة لمصلحته بهدف على حساب جاره الشرطة، سجل الهدف عبد الرحمن بركات من ركلة جزاء.

الوحدة سادساً بـ(30) نقطة والشرطة ثامناً بـ(22) نقطة.

في حماة حقق الكرامة فوزاً صعباً على الطليعة بهدف أحمد العمير، فارتفع رصيد الكرامة إلى (28) نقطة في المركز السابع وبقي الطليعة تاسعاً بـ(21) نقطة.

أخيراً تعادل الجزيرة مع النواعير سلباً، الجزيرة أخيراً بسبع نقاط والنواعير عاشراً وله (17) نقطة.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock