الرياضة

في الدوري الكروي الممتاز ..قمة في اللاذقية والوثبة في مهمة صعبة

تنطلق غداً (الجمعة) مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الكروي الممتاز (العاشرة إياباً)، وتتسم المباريات بالسخونة والمنافسة الكبيرة وهي حاسمة في مواقع الصدارة وفي مواقع المؤخرة.
وتوزع المباريات على ثلاثة طابق، فالطابق الأول يضم الفرق المتنافسة على الصدارة أو الصدارة والمؤخرة بآن واحد وتشهد مباراتين الأولى بين تشرين وحطين والثانية بين الساحل والوثبة، الطابق الثاني يضم مباريات الفرق الهاربة من المؤخرة وفيه مباراتين أيضاً الأولى تجمع الوحدة مع جبلة والثانية النواعير مع الفتوة، والطابق الثالث يضم مباريات الفرق الآمنة التي تلعب لتحسين مواقعها وهي ثلاث مباريات أقواها بين الجيش والطليعة وأكثرها إثارة بين الكرامة والاتحاد أما مباراة الشرطة والجزيرة فهي وداعية للأخير الذي أنهى ارتباطه بالدرجة الممتازة.
ونبدأ مع مباريات الطابق الأول حيث تشهد اللاذقية قمة المباريات حيث يستضيف ملعب الباسل قطبا المدينة في لقاء مهم لكلا الفريقين، تشرين للحفاظ على موقعه في المقدمة، وحطين (الثالث) يريد اللحاق به واختصار المسافات كخطوة أولى في سباق مثير قد لا ينتهي إلا مع صافرة الدوري النهائية.
الفريقان مستعدان للمباراة بشكل جيد ويملكان زخماً من اللاعبين النجوم والمواهب ومن الصعب التكهن بنتيجتها، لكن فوز تشرين يقربه من البطولة بشكل كبير، وفوز حطين يضع المنافسة على صفيح ساخن، في الذهاب تعادل الفريقان بلا أهداف.
الوثبة وصيف الدوري يلعب في طرطوس أمام الساحل وعينه على لقاء القمة وفي مشواره يتطلع إلى تحقيق هدفين، أولهما الفوز بالمباراة وثانيهما تعثر المتصدر بالتعادل أو الخسارة وهي الأهم بالنسبة له، المباراة صعبة على الوثبة لأن صاحب الأرض يتطلع إلى نقاط النجاة في هذه المباراة وليس بمقدوره الانتظار أكثر حتى لا يقع في الخطر أكثر، في الذهاب فاز الوثبة بثلاثية بيضاء.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock