الرياضة

في الدوري الكروي الممتاز.. مواجهات عسيرة بين أحلام الصدارة وآلام الهبوط

تنطلق في الخامسة من عصر اليوم (الإثنين) مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الكروي الممتاز في سبعة مواقع بمباريات مهمة على صعيد المنافسة على الصدارة أو الهروب من شبح الهبوط، وهي بالوقت نفسه مهمة لبقية الفرق على صعيد حفظ ماء الوجه وتحسين المواقع، وهذا يخص تحديداً فرق الجيش والاتحاد والوحدة التي خرجت من منافسات الدوري بخفيّ حنين.
وأبرز المواجهات لقاء المتصدر تشرين مع الفتوة على ملعب تشرين في دمشق وسبق لتشرين أن فاز ذهاباً 4/1، والمواجهة الثانية سيكون مسرحها ملعب الباسل في اللاذقية ويستضيف فريقا حطين والساحل وكان الفريقان تعادلا ذهاباً بهدف لهدف.
هاتان المواجهتان تجمع الفرق الطامحة للصدارة واللقب والهاربة من شبح الهبوط وجهاً لوجه، فلا مجاملة فيها ولا تهاون والصعوبة تكمن بكل التفاصيل.
المواجهة الثالثة سيلتقي فيها الوثبة الوصيف مع الطليعة على ملعب حماة البلدي، وهي مباراة مهمة جداً للوثبة الذي يسعى للفوز لبلوغ الصدارة إن تعثر تشرين ولو بالتعادل، وهي أيضاً تحد من نوع خاص لإعصار العاصي ليبقى على قمة فرق الوسط خلف كبار الدوري.
المباراة الرابعة شبيهة بالتي سبقتها من ناحية الأهمية فالشرطة ينازع الطليعة على مركزه في قمة الوسط، على حين ضيفه النواعير يجتهد بقوة ليدخل المناطق الدافئة بأمان من خلال فوز منتظر أو تعادل يكون أهون الشرين، المباراة على ملعب الفيحاء في دمشق وكان النواعير فاز ذهاباً بهدفين نظيفين، النواعير يعاني مشكلات إدارية وفنية عديدة أسفرت عن تعيين مدرب جديد للفريق (أحمد الحياري) هو الخامس هذا الموسم في فريق النواعير وترتيبه الثالث والأربعون على صعيد الدوري الممتاز هذا الموسم أيضاً.
من المفترض أن تكون مباراة جبلة مع الجزيرة طابقية ومحسومة لمصلحة صاحب الضيافة لكون الجزيرة لم يعد له في العير أو النفير أي مصلحة لهبوطه، وإذا كانت التوقعات تصب في مصلحة جبلة فإن الجزيرة عودنا ألا يرفع الراية البيضاء لأنه يلعب من أجل كرة القدم، ذهاباً فاز جبلة بهدف نظيف.
في حلب الاتحاد والجيش في مباراة الذكريات الجميلة، من المفترض أن يقدم الفريقان مباراة جميلة وعرضاً يليق بتاريخهما وما يملكان من نجوم وخبرات ومواهب شابة، على الصعيد الفني الجيش أقدر على القراءة الصحيحة للمباراة وهو مطالب برد اعتباره من خسارته ذهاباّ بهدفين لثلاثة.
آخر المواقع في حمص وسيجمع ملعبها فريقا الكرامة والوحدة في مباراة حفظ ماء الوجه للفريقين بعد تعثرهما كثيراً في المباريات السابقة، كل الاحتمالات واردة وإن كان التعادل أقرب، وهي فرصة للوحدة ليعزّز مركزه على حساب مستضيفه الذي لم يعد قادراً على تجاوز عثراته المتتالية، في الذهاب فاز الوحدة بهدفين نظيفين.

الوطن – ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock