الرياضة

في الطريق إلى كرة الدرجة الممتازة.. منافسة قوية في المجموعة الجنوبية

تنطلق يوم غد (الأحد) منافسات فرق المجموعة الجنوبية من الدرجة الأولى المؤهلة إلى الدرجة الممتازة والتي تضم فرق المجد واليقظة والمحافظة وحرجلة، وكما المجموعة الشمالية فإنه سيتأهل إلى المباراة الحاسمة متصدر المجموعة ووصيفه ليلعبا بطريقة (المقص) مع نظيريهما من المجموعة الشمالية بحيث يلعب بطل المجموعة الجنوبية مع وصيف المجموعة الشمالية، ووصيف المجموعة الجنوبية مع بطل المجموعة الشمالية، والمباراتان ستقامان بملعب محايد على أن يتأهل الفائز منهما إلى الدرجة الممتازة مباشرة.
وتأهل المجد واليقظة عن المجموعة الأولى والمحافظة وحرجلة عن المجموعة الثانية في دوري المجموعات الذي انتهى في شباط الماضي.
وكان الكسوة أحد المتأهلين عن المجموعة الأولى لكن مخالفة إشراك لاعب يحمل كشفين عرضّت الفريق للعقوبة بخسارته لكل المباريات التي شارك بها هذا اللاعب وبالتالي احتل الكسوة المركز الأخير بمجموعته وهبط إلى الدرجة الثانية وتأهل بدلاً منه فريق اليقظة.
ويستقبل المجد على ملعب الجلاء فريق المحافظة في باكورة المباريات بينما يلعب اليقظة وحرجلة على ملعب المحافظة.
وتقام المرحلة الثانية يوم 21 من الشهر الحالي وتختتم مباريات الذهاب يوم 26 على أن تقام المرحلة الأولى من مباريات الإياب في الأول من أيلول القادم.
ويتوقع المراقبون أن تكون المنافسة في هذه المجموعة قوية نظراً لتقارب مستوى الفرق واستعدادها المكثف وجاهزيتها العالية، مع الأفضلية النسبية لفريق المجد الذي بصم في مباريات كأس الجمهورية وقد وصل فيها إلى المباراة النهائية ويأمل محبوه ألا يكون غياب مدربه العزام الذي وقع للكرامة مؤثراً على أداء الفريق.
موعد المباراتين في الخامسة عصراً.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock