العناوين الرئيسيةسوريةسياسةعربي ودولي

في بيان له.. حزب البعث يدين زيارة بيلوسي إلى تايون ويعلن تأييده المطلق لوحدة الصين

أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي، اليوم الخميس، تأييده المطلق لوحدة الصين وتكامل أراضيها ومياهها وجزرها ووحدة شعبها في البر والبحر.

وفي بيان له، أدان الحزب زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان، مشيراً إلى أن هذا السلوك نتاج طبيعي لنهج الولايات المتحدة الذي اعتاد العالم عليه.

ولفت البيان إلى أنه في هذه المرة التعسف والرعونة الأميركية فاقت الحدود كلها لأن واشنطن تتصرف بهذه الطريقة الفظة مع الصين البلد الأكبر في العالم، متسائلاً: إن كان تصرف واشنطن مع الصين هكذا فكيف يكون تصرفها مع الشعوب والدول الصغيرة؟.

كما نوه البيان إلى أن سورية خاصة والمنطقة العربية عامة تعلم مدى عدوانية الولايات المتحدة وحلفائها وأتباعها، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تحتل جزءاً من الأراضي السورية وتنهب خيراتها وثرواتها بشكل يومي وتدعم إسرائيل المحتلة للأراضي الفلسطينية والجولان السوري، في وقت تتصدى سورية بقوة لهذه العدوانية وللإرهاب والاحتلال دفاعاً عن الاستقلال ووحدة الأرض.

كما أيد حزب البعث العربي الاشتراكي في بيانه الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني الصديق في كل السياسات والإرحاءات التي يراها مناسبة للدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه ووحدة بلاده بكل مكنوناتها، منتهزاً هذه المناسبة ليعرب للصين حكومة وحزباً وشعباً تضامنه معها وتمنياته الطيبة بتحقيق وحدتها واستمرار نهضتها .

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock