الرياضة

في دورة تشرين الكروية تأهل الأفضل.. أرقام ومشاهدات من الدور الأول

أنهت دورة تشرين الكروية الدور الأول بتأهل الأفضل والأكثر جاهزية إلى نصف النهائي الذي سيقام غداً الأربعاء.

والدورة بالمحصلة العامة كانت جيدة ومحطة استعداد مهمة للفرق المشاركة، وبنظرة عامة للفرق وجدنا أن فريق تشرين هو الأكثر جاهزية ويمتاز عن بقية الفرق بصفوفه المتكاملة وخطه الاحتياطي القوي ويلزمه بعض الوقت والمباريات للوصول لتمام الانسجام والجاهزية، فريق الكرامة امتاز بخط دفاعه المنظم لكنه بحاجة إلى عمل كبير في الشق الهجومي وتسجيله عشرة أهداف بمرمى التضامن لا يعني شيئاً بعالم كرة القدم والأسباب معروفة، فريق الوحدة اعتمد على تشكيلة الموسم الماضي المفترض أن تكون منسجمة ومتناغمة مع بعض اللاعبين الجدد المفترض أن يضيفوا فاعلية أكبر، الفريق حسب ما شاهدناه بحاجة إلى تنظيم أكثر وهو يحتاج إلى الكثير من المباريات لوضع النقاط على الحروف، فريق جبلة مقاتل ويلعب بإصرار وهذا لا يكفي فهناك الكثير من النواقص في بعض المراكز ومثل كل الفرق بحاجة إلى وقت ومباريات وصولاً للمستوى المطلوب.

الاتحاد والساحل يحتاجان إلى الكثير من العمل والجهد ليكونا جاهزين مع بدء الدوري، مصفاة بانياس استفاد كثيراً من هذه المشاركة وسيكون رقماً صعباً في دوري الدرجة الأولى، أما التضامن فترفع لشبابه القبعات وقد وقفوا برجولة أمام فرق تفوقهم خبرة وجاهزية.

أرقام وألوان

خلت المباريات من التعادل في المجموعتين وكانت وافرة بأهدافها، وسجلت النتائج التالية: 1/صفر أربع مرات و2/صفر مرتان و3/صفر و3/1 و4/2 و6/صفر و8/صفر و10/صفر مرة واحدة.

سجل في البطولة 45 هدفاً أكثرها للكرامة 12 هدفاً وللوحدة عشرة ولتشرين تسعة وخمسة لجبلة وثلاثة أهداف للاتحاد والساحل وهدفان لمصفاة بانياس وهدف للتضامن.

يتصدر مهاجم الكرامة حسن عويد قائمة الهدافين بأربعة أهداف، يليه ميلاد حمد من الكرامة وعلي بشماني وورد السلامة من تشرين بثلاثة أهداف ومحمود البحر وعلي سليمان من جبلة بهدفين، اللافت للنظر أن أهداف الوحدة العشرة سجلها عشرة لاعبين.

أربع ركلات جزاء احتسبت فسجل علي النهري من مصفاة بانياس بمرمى جبلة وحسام الدين العمر من الاتحاد بمرمى مصفاة بانياس وأضاع كامل حميشة من تشرين بمواجهة جبلة وعلي رمضان من الكرامة بمواجهة الوحدة.

«الوطن»-ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock