الرياضة

في دوري الدرجة الأولى… الحرية يقبض على الصدارة والتضامن دخل أجواء المنافسة

انفرد الحرية بصدارة المجموعة الشمالية في افتتاح مباريات المجموعة الشمالية من الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى المؤهل إلى الدرجة الممتازة بعد فوزه في مباراة القمة على عفرين 3/1، ودخل التضامن أجواء المنافسة بعد فوزه على مستضيفه شرطة حماة 4/2، وبذلك ما زال الحرية بالصدارة برصيد عشر نقاط، يليه التضامن وعفرين بست نقاط، ثم شرطة حماة بنقطة وحيدة.

وارتقت مباراة الحرية وعفرين بمستواها المثير والجميل إلى مستوى المباريات الكبيرة في الدوري الممتاز، فكانت مباراة سريعة وقوية وهجومية من الفريقين أسفرت بنهايتها عن فوز الحرية بثلاثة أهداف لهدف.

الشوط الأول بدأ دون جس نبض، فانتشر الفريقان على أرض الملعب يقدمون وجبة كروية جميلة، سجّل فيها الحرية هدفين ووقفت العارضة مرتين أمام تسديدات محكمة لعفرين، وكان الحرية أوزن وأخطر وبادره عفرين بالهجوم فتهيأت له عدة فرص أبطل مفعولها حارس الحرية محمد سالم.

أولى الفرص كانت للحرية عبر جملة كروية جميلة تناقلها لاعبو الحرية من الوسط نحو الهجوم فأودعها طالب عبد الواحد هدفاً افتتاحياً في الدقيقة الخامسة، ولم ييأس عفرين وبادر منافسه الهجوم السريع، ووقفت العارضة أمام كرة عفرينية قوية أبطلت التعادل، ومن هجمة أخرى سدد حسام الشوا كرة بعيدة كانت هدف الحرية الثاني د18، وتدخلت العارضة مرة أخرى لتردّ كرة قوية لعفرين ارتدت إلى أحمد الدبل فأخرجها أحد المدافعين قبل عبورها المرمى، فضاعت فرصة على طريقة الأمور التي لا تصدق في الدقيقة 24، تألّق بعدها حارس عفرين أمير نجار بالتصدي لكرات الحرية الخطرة، وتدخل السالم فأنقذ كرة قوية لعفرين لينتهي الشوط بتقدم الحرية بهدفين نظيفين.

استمر الأداء جميلاً في الشوط الثاني، وأخطر الفرص في البداية لعفرين حيث تدخل حارس الحرية وأبطل مفعول الخطر، وبعدها سجل الحرية هدف الاطمئنان الثالث من تسديدة قوية لطالب عبد الواحد في الدقيقة 65.

استمر عفرين بمحاولاته في حين حاول الحرية تهدئة اللعب، فاعتمد على الحفاظ على الكرة وتدويرها بمنطقته والقيام بمرتدات سريعة شكلت خطراً على مرمى عفرين، واستغل عمار شعبان خطأً دفاعياً فأرسل كرة سكنت سقف الشباك معلنة الهدف الوحيد لعفرين، في الدقيقة 80 ليسدل بها آخر فصول المباراة بنهاية أفرحت الحرية ووضعته في الصدارة المطلقة.

ناصر النجار- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock