الرياضة

في روزنامة نشاطات اتحاد الكرة.. دوري الدرجة الأولى على مجموعتين ونشاطات جديدة

روزنامة النشاط الكروي للموسم الجديد كانت متقنة ودقيقة تحسب للجنة المسابقات هذا العمل الجيد الذي راعى فيه المواعيد بدقة، كما أعطى اهتماماً جيداً للقواعد لكونها البنية التحتية للكرة السورية.

وتم حسب الروزنامة الجديدة تغيير نظام دوري الدرجة الأولى، فوزعت الفرق على مجموعتين تضم كل مجموعة 12 فريقاً يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدرجة الممتازة، في حين يهبط الفريقان اللذان يحصلان على المركز الأخير وما قبل الأخير من كل مجموعة إلى الدرجة الثانية مباشرة، وسينطلق الدوري في 17 تشرين الثاني القادم على أن تبدأ مرحلة الإياب في 23 شباط من العام القادم.

وهنا نود تذكير أندية الدرجة الأولى أن الدوري بشكله الجديد سيكون مكلفاً، فالفريق سيلعب 22 مباراة في الدوري بعد أن كان يلعب عشر مباريات، وستنطلق الفرق لأبعد من محافظاتها بعد أن كانت تلعب ضمن محيط جغرافي ضيق، لذلك على الأندية التي لا تطيق هذه التكاليف أن تدبر أمرها من الآن حتى لا تحدث في الدوري إرباكات بعد بدء الدوري أو في منتصفه.

فنياً أجد أن الدوري بحلته الجديدة يحقق الفائدة الفنية ويفرز الأندية حسب مستواها الفني والتقني والمالي، ولا بد من الخطوة التالية التي تعتمد تقليص عدد أندية الدرجة الأولى لتكون موازية للدرجة الممتازة بعددها وشكلها.

دوري الشباب في الدرجتين الممتازة والأولى يواكب دوري الرجال بكليهما، مع العلم أن عدد فرق شباب الدرجة الأولى 22 فريقاً سيوزعون على مجموعتين.

دوري الدرجة الثانية على حاله، يقام ضمن المحافظات ثم الدور النهائي على أربع مجموعات يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدرجة الأولى مباشرة.

على مستوى اللجان الفنية ستقيم هذه اللجان بطولات الناشئين والأشبال ويتكفل اتحاد كرة القدم بالأدوار النهائية، كما ستتم إقامة بطولة المحافظات لمواليد 2002 و2005، الأدوار الأولى في المحافظات والنهائية برعاية اتحاد كرة القدم.

دوري السيدات اعتباراً من بداية تشرين الأول القادم وبين الذهاب والإياب ينطلق دوري الناشئات، دوري الكرة الشاطئية مطلع الشهر العاشر ودوري الكرة داخل الصالات مطلع شباط من العام القادم.

«الوطن»- ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock