الرياضة

في كأس الجمهورية.. الوثبة (البطل) يودع ومفاجأة مجداوية

قدّم المجد بقيادة مدربه الجديد أحمد عزام مباراة للذكرى عندما فاز على الوثبة حامل كأس الجمهورية بهدفين مقابل هدف واحد بعد مباراة معقولة على صعيد المستوى والأداء، وذلك في نطاق المباراة المؤجلة من الدور الثاني من مسابقة كأس الجمهورية التي أقيمت على ملعب الصالة الرياضية بطرطوس.
وبذلك ودع حامل اللقب البطولة من المباراة الأولى.
وعرف المجد من أين تؤكل الكتف فامتص فورة الوثبة بالشوط الأول، وقلب النتيجة في الشوط الثاني أمام ذهول لاعبي الوثبة الذين وقفوا عاجزين عن وقف المد المجداوي وكسر حاجز دفاعه. تميز الوثبة في الشوط الأول وأنهاه بهدف خطاب مشلب من مباشرة بنهاية الشوط الأول. امتد المجد في ثاني المباراة وأدرك التعادل بكرة جميلة لكنان نعمة في الدقيقة 60، وسجل المدافع بشار أبو خشريف هدف الفوز برأسه بعد خمس دقائق، المجد طالب بركلة جزاء بعدها، وخرج مدافع الوثبة إبراهيم العبد الله بالحمراء لخشونته، وكاد خطاب مشلب يدرك التعادل لفريقه لكن مباشرته ردها القائم، وبذلك سيلعب المجد مع الكرامة في مباريات الدور الثالث التي ستنطلق يوم الثامن من الشهر القادم.
وفي المباراة الثانية المؤجلة أيضاً من الدور نفسه التي جرت بحمص فاز الجيش على السلمية من الدرجة الثانية بعشرة أهداف نظيفة، وانتهى الشوط الأول بنصف دزينة من الأهداف.
المباراة شهدت عودة هداف الجيش محمد الواكد من الإصابة، وقد سجل نصف الأهداف (ميغا هاتريك)، بينما سجل علي خليل هدفين وهدفاً كل من ورد السلامة وقصي حبيب وحسام بوادقجي.
المباراة حملت الرقم الأعلى بالتسجيل هذا الموسم، يليه تشرين الذي فاز على شرطة حماة 9/صفر، ثم الاتحاد على الشيخ بدر 8/صفر. أما أهداف الواكد الخمسة المسجلة بمباراة واحدة فهي الأعلى هذه الموسم أيضاً. وسبق أن سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بالمسابقة ذاتها كل من: سامر السالم من الاتحاد وعلي بشماني من تشرين.
الجيش سيواجه تشرين في قمة مبكرة بمباريات الدور الثالث.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock