الرياضة

في مثل هذا اليوم.. إنكلترا تكتسح ألمانيا بأرضها

في مثل هذا اليوم الأول من أيلول عام 2001 التقى منتخب إنكلترا مع مضيفه الألماني في ميونيخ أمام 63 ألف متفرج بصافرة الحكم الإيطالي الشهير كولينا، وفي تلك المباراة كان يبحث المضيف الألماني على التعادل كي يبقى محافظاً على صدارة المجموعة التي كانت تضم أيضاً اليونان وفنلندا وألبانيا، وكان الألمان قد فازوا ذهاباً بهدف في المباراة الدولية الأخيرة على أرضية ملعب ويمبلي القديم.

مباراة الرد جاءت إنكليزية الشكل والمضمون باستثناء الدقائق العشر الأولى التي أخذ فيها المستضيف الأسبقية عبر كريستيان يانكر عند الدقيقة السادسة، ولكن المنتخب الإنكليزي في رحلة الإياب تلك كان مختلفاً تحت قيادة المدرب السويدي إريكسون فرد على الهدف الألماني بخمسة أهداف ليكون الفوز رسمياً في تاريخ لقاءات الفريقين.

اللافت أن الأهداف الخمسة سجلها ثلاثي ليفربول، مايكل أوين هاتريك في الدقائق 12 و48 و65 وجيرارد في الدقيقة 45 وهيسكي عند الدقيقة 73.

مثّل إنكلترا في تلك المباراة كل من:

سيمان للمرمى.

غاري نيفل وأشلي كول وفيرديناند وكامبل للدفاع.

جيرارد «هارغريفز» وبيكهام وسكولز «كاراغر» للوسط.

أوين وهيسكي وبارمبي «مكمانمان» للهجوم، والمدرب السويدي غوران إريكسون.

صحيح أن إنكلترا فازت عام 1909 بتسعة أهداف مقابل لا شيء وفازت في اللقاء الأول بينهما عام 1908 على الأراضي الألمانية بخمسة أهداف لهدف، وأحرزت كأس العالم عام 1966 بالفوز على الألمان بأربعة أهداف لاثنين، إلا أن الفوز الساحق في مثل هذا اليوم له وقع خاص لكونه حدث على أرضية الملعب الأولمبي في ميونيخ.

«الوطن»- محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock